أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 19-11-2020

وأبرز بيانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 19-11-2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:43 م, الخميس, 19 نوفمبر 20

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس، اختتام على أداء هباط لمؤشراتها، كما شهدت عدة إفصاحات هامة من الشركات المدرجة.

وتضمنت أخبار البورصة المصرية، إعلان شركة  عن قيام المساهم على محمود عبد اللطيف محجوب ببيع 5.7 مليون سهم من حصته بقيمة إجمالية 9 ملايين جنيه تقريبا.

وانخفضت حصة المساهم بعد تلك العملية من 15.5 % إلى 14.4% من الأسهم، وفقا لإفصاح مرسل من دايس للبورصة الخميس.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.59 جنيه، ونفذتها شركة كايرو كابيتال لتداول الأوراق المالية.

ويظهر الإفصاح ارتباط المساهم المشار إليه بأخ شقيق يستحوذ على حصة 1% من الأسهم تقريبا، كما يرتبط المساهم بشركة تارجيت للاستثمار العقارى التى تستحوذ على حصة 4.3% من الأسهم.

أخبار البورصة المصرية.. أوراسكوم تسجل إيرادات بقيمة 2.4 مليار دولار

كما أعلنت شركة عن ارتفاع إجمالى إيراداتها إلى 2.4 مليار دولار خلال التسعة أشهر المنتهية فى سبتمبر الماضى مقارنة بنحو 2.2 مليار دولار خلال الفترة المقارنة من 2019.

وكشفت النتائج المجمعة ارتفاع تكاليف الشركة إلى 2.1 مليار دولار خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 2 مليار دولار تقريبا خلال الفترة المقارنة من 2019.

كما أظهرت القوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية الخميس تراجع صافى أرباح الشركة إلى 66.6 مليون دولار مقارنة مع نحو 100 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2019.

وسجلت الشركة صافى ربج قدره 32.2 مليون دولار خلال الربع الثالث (يونيو-سبتمبر) مقارنة بصافى ربح مماثل تقريبا (33.1 مليون دولار) خلال الفترة المقارنة من 2019.

وبلغت قيمة مشروعات الشركة تحت التنفيذ حوالى 5.3 مليار دولار بنهاية سبتمبر ، واستطاعت الشركة إضافة مشروعات بقيمة 2 مليار دولار خلال الفترة الأخيرة.

أخبار البورصة المصرية.. ابن سينا ترد على مخاوف نقابة الصيادلة من تطبيق علاجي

وأصدرت شركة  بيانا تفصيلا للرد على انتقادات ومخاوف نقابة الصيادلة بخصوص اتفاقية استحواذها على شركة “علاج تك” المتخصصة فى مجال التطبيقات الطبية الالكترونية.

وقالت ابن سينا فارما إن تطبيق علاجى يعتبر منصة الكترونية يقتصر دورها على تسهيل التواصل بين المرضى والصيدليات ولا يتدخل فى عملية البيع وليس وسيطا فيها.

وأضافت الشركة في إفصاح طويل مرسل للبورصة الخميس إن مساهمتها فى شركة “علاج تك” تتواكب مع خطة الدولة فى التحول الرقمى خاصة مع تحديات الموجة الثانية لانتشار كورونا.

وأشارت الشركة إلى أن هذا التطبيق يساهم أيضا فى تنفيذ منظومة التتبع الدوائى من مراحل إنتاجه الأولى وحتى وصوله للمريض.

ويفيد هذا فى منع غش الدواء، كما يضمن عدم حدوث أى نقص مفاجئ فى الأدوية، كما يساعد فى رفع معدلات التصدير للخارج،وفقا للشركة.

وأبدت ابن سينا فارما تفهمها لمخاوف الصيادلة من المبادرات التكنولوجية فى هذا المجال، مشيرة إلى أن ظروف وباء كورونا جعلت مثل هذه المبادرات لا غنى عنها.

كما أبدت الشركة استعدادها لعقد ورشة عمل لطمأنة نقابة الصيادلة ومناقشة مخاوفها وملاحظاتها.

وقالت الشركة إنها تتفهم مخاوف نقابة الصيادلة ودفاعها عن مصالح أعضائها، كما تتفهم مخاوفها من مخالفات بعض التطبيقات الالكترونية للقانون، مؤكدة التزامها بالقوانين المنظمة على مدار تاريخها.

أخبار البورصة.. المجموعة العقارية تفصح عن بيع مساهم حصة بقيمة 23.2 مليون جنيه

كما أفصحت شركة  عن قيام المساهم على محمود عبد اللطيف محجوب بتخفيض حصته ببيع 1.9 مليون سهم بقيمة إجمالية قدرها 23.2 مليون جنيه تقريبا.

وقالت المجموعة المصرية فى إفصاح، إن نسبة مساهمة العميل المشار إليه انخفضت بعد العملية من 24.1 % إلى 19.3 % من الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 12.2جنيه، وتم التنفيذ بواسطة شركتى، كايرو كابيتال، بلتون ، لتداول الأوراق المالية.

ويبلغ رأسمال الشركة 80 مليون جنيه موزعًا على 40 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم.