أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 25-1-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 25-1-2021
رجب عزالدين

رجب عزالدين

8:39 م, الأثنين, 25 يناير 21

شهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم الاثنين، اختتام على أداء متأرجح لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.6 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.14% عند 11509 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.64% إلى 2343 نقطة، في حين صعد مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.61% إلى 3361 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.6 مليار جنيه، واتجه الأجانب للبيع ، بينما اتجه المصريون والعرب للشراء.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأخضر والأحمر، وصعد 87 سهمًا من إجمالي 183 متداولًا، بينما هبط 59، وبقي 37 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. راية القابضة توقّع اتفاق استحواذ على شركتين

وشهدت أخبار البورصة إعلان شركة  توقيع اتفاقية الاستحواذ الكامل على شركتين عاملتين فى مجال الاتصالات و التجارة الإلكترونية.

وقالت راية القابضة إن هذه الاتفاقية تختص باتمام الاستحواذ على شركتي اتصالات الدولية مصر (i2)، وشركة المتاجر المتحدة (URC).

وتنفذ عملية الاستحواذ من خلال شركتين تابعتين لراية القابضة، وهما راية للتوزيع، وراية للإلكترونيات.

ومن المقرر إتمام الصفقة الأولى بشراء 936.3 ألف سهم تمثل 99.95% من أسهم اتصالات الدولية مصر، بمتوسط سعر قدره 106.8 جنيه للسهم، إضافة إلى سداد قرض بقيمة 87 مليون جنيه.

كما ستتم الصفقة الثانية بشراء عشرين ألف سهم (حصة) من شركة المتاجر المتحدة تمثل 100% منها، بمتوسط سعر 350 جنيه للسهم، ويجري الآن الشروع فى الاجراءات النهائية لنقل الأسهم محلّ التعاقد.

أخبار البورصة المصرية.. دايس للملابس تخطط لافتتاح 52 فرعًا جديدًا خلال 2021

كما أعلنت شركة  خطة توسعية تستهدف افتتاح 52 فرعًا جديدًا على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وقالت دايس للملابس، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن هذه الخطة تستهدف افتتاح فرع كل أسبوع يعمل بنظام الفرنشايز فى محافظات مختلفة.

ويترجم نظام”Franchise” فى العربية بنظام الامتياز؛ هو اتفاق بين طرفين، يُمنح فيه صاحب الامتياز حق استخدام علامته التجارية، أو اسمه التجارى لطرف آخر، مقابل اتفاق مالي بين الطرفين.

ويمكّن هذا النظام متلقّي الامتياز من إنتاج، وتسويق سلعة، أو خدمة معينة وفقًا لمواصفات معينة، وعادةً ما يقوم متلقو الامتياز بدفع رسوم الامتياز لصاحبة مرة واحدة، إضافة نسبة من إيرادات المبيعات.

وتتوقع دايس تحول نتائج أعمالها إلى الربحية، بداية من الربع الأول من العام الحالي 2021، بدفع الجانب التصديري.

أخبار البورصة.. الجيزة للمقاولات تتعاقد على مشروع إسكان بقيمة 600 مليون جنيه

كما أفصحت شركة والاستثمار العقارى عن تكليفها بمشروع إسكان فاخر بمدينة المنصورة الجديدة بقيمة إجمالية قدرها 600 مليون جنيه.

وقالت “الجيزة للمقاولات”، فى إفصاح للبورصة المصرية، إنها تلقّت خطاب حُسن نوايا من جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة بتكليفها بإنشاء هذا المشروع.

ويشرف جهاز تنمية دمياط الجديدة إداريا على مدينة المنصورة الجديدة، ويختص بالمشروع بإنشاء 55 عمارة سكنية بالمرحلة الثانية من مشروع (جنة) بالمدينة.

ومن المقرر صدور قرار الإسناد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة المقبلة؛ تمهيدًا للتوقيع النهائى على التعاقد.

وأعلنت الجيزة العامة للمقاولات، فى نوفمبر الماضي، تعاقدها على مشروع بمحافظة المنيا بقيمة 190 مليون جنيه.