أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 10-1-2022

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز بيانات وإعلانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 10-1-2022
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:15 م, الأثنين, 10 يناير 22

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين ، اختتام على صعود جماعي طفيف لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب، وحجم تداولات 959 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي“” فى البورصة المصرية بنسبة 0.37% مسجلًا 12022 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.53% ليسجل 2319 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.47% إلى 3385 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 959 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون والعرب للشراء ، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وتأرجح أداء معظم الأسهم المتداولة بين اللونين الأحمر والأخضر، إذ صعد 72 سهما من إجمالي 194 متداولة، بينما هبط 63، وبقي 59 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. الشمس للإسكان تحصل على 36% من إيرادات مشروع سولانا

وشهدت أخبار البورصة، إعلان شركة  عن التفاصيل المالية للشراكة مع أوليف تري للمقاولات والاستثمار العقاري بشأن تطوير مشروعها السكني (سولانا) بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت الشمس للإسكان والتعمير في بيان مرسل للبورصة، إنها ستحصل على 36% من إيرادات المشروع بينما ستحصل أوليف ترى للمقاولات على 64%.

وأعلنت الشركة أمس الأحد عن إسناد أعمال تطوير مشروع (سولانا) بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى شركة أوليف ترى للمقاولات والاستثمار العقاري.

وقالت الشركة في إفصاح سابق للبورصة، إن هذا الاختيار وقع من خلال مزايدة محدودة حسمتها لجنة البت بالشركة لصالح أوليف تري للمقاولات.

ووافق مجلس الإدارة بجلسته المنعقدة 5 يناير الحالي على توصية لجنة البت، ويختص الإسناد بأعمال مشاركة على قطعة الأرض ( E4 )، بالحي السكني (RZ )، بمشروع سولانا.

أخبار البورصة المصرية..سبيد ميديكال تدعو المساهمين لانتخاب مجلس إدارة جديد

كما شهدت الجلسة إعلان شركة  المتخصصة فى الخدمات الطبية عن دعوة المساهمين لاجتماع جمعية عامة عادية وغير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد فى 26 فبراير القادم.

وقالت سبيد ميديكال فى إفصاح مرسل للبورصة الإثنين، إن اجتماع المساهمين سيناقش أيضا زيادة أعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى تسعة أعضاء.

ويرأس المهندس محمود لاشين فى الوقت الحالى مجلس إدارة الشركة ، كما يستحوذ على 14.8% من أسهم الشركة بعد عدة عمليات باع فيها جزءا من حصتها على مراحل خلال شهر ديسمبر الماضى.

بينما يستحوذ المساهمان حازم الفار ، وإسماعيل أحمد إسماعيل جاد الله على (8.34%)، (5.8%) على التوالى بعد عمليتى بيع جرى الإفصاح عنهما (12 ديسمبر الماضى ).

كما يمتلك شريف الزيات (2%)، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ 5%، وفقا لآخر إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 12 أكتوبر الماضى.

أخبار البورصة..مرسيليا للاستثمار تفصح عن بيع أوميجا جروب 300 ألف سهم من حصتها

كذلك أفصحت شركة للاستثمار العقاري عن قيام شركة أوميجا كابيتال جروب ببيع 300 ألف سهم من حصتها بالشركة بقيمة 980 ألف جنيه تقريبا.

وقالت مرسيليا للاستثمار العقاري في إفصاح الإثنين، إن نسبة مساهمة أوميجا كابيتال انخفضت بعد تلك العملية من 21.26% إلى 20.8% من إجمالي الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 3.26 جنيه، وجرى تنفيذها بواسطة شركة ميجا انفستمنتس لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط أوميجا بمساهمين مرتبطين من عائلة الشرفي يستحوذون على نسبة ضيئلة (0003%) من إجمالي الأسهم.

ويبلغ رأسمال الشركة المصدر الحالي 72 مليون جنيه موزعًا على 72 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم.

ورفعت الشركة رأسمالها المصدر والمدفوع خلال الفترة الماضية من 72 مليون جنيه إلى 100,8 مليون جنيه بزيادة قدرها 28,8 مليون جنيه.

ووافقت لجنة القيد على الزيادة في 29 ديسمبر الماضي، على أن تدرج الزيادة المجانية على قاعدة البيانات اعتباراً ‏من بداية جلسة الخميس الموافق 13 يناير الجاري.