أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 16-9-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم.. وأبرز افصاحات الشركات المدرجة

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 16-9-2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:44 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

شهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، اختتام جلسة التداول على صعود جماعي لمؤشراتها المختلفة، وسط اتجاه شرائي، وقيم تداولات تجاوزت 1.2 مليار جنيه.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.55% ليصل إلى 11088 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.08% إلى 1910 نقاط، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.7% إلى 2794 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.2 مليار جنيه، واتجه العرب والأجانب للشراء، بينما اتجه المصريون للبيع.

وسيطر اللون الأخضر على معظم ، وصعد 120 سهمًا من إجمالى 181، بينما هبط 96، وبقي 25 دون تغير.

أخبار البورصة المصرية.. أسيك تناقش منح القلعة 3% من الأرباح مقابل التخطيط

وشهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم، إعلان شركة “أسكوم” دراستها اقتراحًا بمنح شركة القلعة للاستشارات المالية 3% من الأرباح، مقابل قيامها بمهامّ التخطيط والإشراف المالى والإدارى.

وقالت أسيك للتعدين إن الجمعية العامة العادية للمساهمين ستناقش التصريح لمجلس الإدارة بإجراء عقد معاوضة مع شركة القلعة فى هذا الشأن.

وأشارت أسيك إلى أن النسبة المشار إليها (3%) سيتم حسابها من الأرباح قبل الفوائد البنكية والضرائب والإهلاكات.

ومن المقرر أيضًا أن تناقش عمومية الشركة (غير العادية) التغير الحاصل فى خطة انفاق حصيلة اكتتاب زيادة رأسمالها الأخيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

أخبار البورصة المصرية.. ثروة كابيتال تفصح عن أوجه إنفاق مبلغ 700 مليون جنيه

كما أفصحت شركةللاستثمارات المالية عن أوجه إنفاق حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال الأخيرة (نوفمبر 2018) البالغة 700 مليون جنيه.

وقالت ثروة كابيتال إن هذه الحصيلة خُصصت لبنود متعددة، من بينها زيادة رأسمال شركة ثروة للتأمين التابعة خلال النصف الأول من العام الحالي.

كما استفادت الشركة من الزيادة في توسعة نشاطها بمجالات التمويل الاستهلاكى، التخصيم، التأجير التمويلى، التمويل العقارى، التصكيك.

كما تم التوسع فى قطاع التأمين عن طريق ترخيص وتشغيل كلٍّ من شركتى ثروة للتأمين، وثروة لتأمينات الحياة.

أخبار البورصة.. العرفة تتحول للخسارة وتتكبد 10.7 مليون دولار بسبب «كورونا»

كما كشفت شركة للاستثمارات والاستشارات عن تحولها للخسارة بقيمة 10.7 مليون دلاور خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بأرباح قدرها 7.8 مليون خلال الفترة المقارنة من 2019.

وقالت العرفة، فى إفصاح، إن هذا التراجع سببه التأثر بتداعيات فيروس كورونا على مستوى مصر والعالم.

وأضافت الشركة أن فرض حظر التجوال فى أغلب دول العالم أدى إلى توقف النشاط الصناعى والتصديرى، وإغلاق كثير من المصانع، بما أثّر على نشاطها فى التصنيع والتصدير.

كما كشفت نتائج الشركة تراجع مبيعاتها إلى 57.1 مليون دولار، خلال النصف المنتهى أغسطس الماضى، مقارنة بمبيعات قدرها 104.3 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2019.