أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 20-1-2021

أخبار البورصة المصرية اليوم ، وأبرز اعلانات وبيانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 20-1-2021
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:03 م, الأربعاء, 20 يناير 21

شهدت أخبار البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، اختتام على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين، وقيم تداولات بلغت 1.7 مليار جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسى فى البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.98% عند 11589 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.06 % إلى 2302 نقطة، في حين صعد مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.27% إلى 3313 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.7 مليار جنيه، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 109 أسهم من إجمالي 188 متداولًا، بينما هبط 42، وبقي 37 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. جهينة تقبل استقالة صفوان ثابت

وشهدت أخبار البورصة إعلان شركة عن قبول استقالة صفوان ثابت من عضوية مجلس الإدارة كليًّا، وتعيين أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية عضوًا جديدًا بالمجلس.

وقالت جهينة، فى إفصاح، للبورصة المصرية، الأربعاء، إن مجلس الإدارة دعا الجمعية العامة للمساهمين للانعقاد للنظر والتصويت على إضافة عضوين مستقلين من ذوى الخبرة.

ويشغل أحمد الوكيل- العضو الجديد- رئاسة الغرفة التجارية بالإسكندرية حاليًّا، كما سبق وشغل منصب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

كما شغل عضوية مجلس أمناء الهيئة العامة للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية، ومجلس الأعمال المصرى السورى، والغرفة التجارية البليجيكية والفرنسية ومناصب أخرى.

وأخطرت جهينة إدارة البورصة (8 ديسمبر الماضى) بتعيين الشيخ محمد عبد الله الدغيم (السعودى) رئيسًا لمجلس الإدارة بدلًا من نجل صفوان ثابت، وذلك بعد أزمة حظر التصرف على أموال (الوالد).

أخبار البورصة المصرية.. بالم هيلز تشتري 1.2 مليون سهم خزينة

كما أفصحت ، عن تنفيذ عملية شراء لنحو 1.2 مليون سهم خزينة فى البورصة المصرية، فى إطار خطتها لشراء كمية كبيرة.

وأخطرت بالم هيلز للتعمير إدارة البورصة المصرية، أمس الثلاثاء، بخطة جديدة لشراء 62.3 مليون سهم خزينة؛ بهدف دعم الورقة المالية المتداولة.

وقالت الشركة إن عمليات شراء هذه الكمية ستمتد لشهر يبدأ من 19 يناير الحالي، وينتهى 18 فبراير المقبل.

ويمثل عدد أسهم الخزينة المرتقب التعامل عليه 2% من إجمالى أسهم بالم هيلز للتعمير، ومن المقرر التعامل عليها بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول فى مدة التنفيذ.

وتتولى شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية مهامّ تنفيذ عمليات الشراء التى ستُموَّل ذاتيًّا من خلال السيولة المتاحة لدى الشركة، وفقًا لما جاء فى الإفصاح.

أخبار البورصة.. مدينة نصر للإسكان تسجل تعاقدات بقيمة 7 مليارات جنيه فى 2020

كما أعلنت شركة  حجم تعاقدات وحجوزات على مشروعاتها خلال العام الماضى بقيمة 7 مليار جنيه تقريبًا بزيادة 11.3% على العام السابق.

وأضافت مدينة نصر للإسكان، فى إفصاح، أن هذ النمو فى التعاقدات جاء بفضل الطلب القوى على مشروع تاج سيتى وسراى، إضافة إلى بيع قطع أراض مختلفة.

وبلغ حجم التعاقدات بمشروع تاج سيتى 1.29 مليار جنيه خلال عام 2020، بينما بلغت 2.9 مليار جنيه فى مشروع سراى.

وباعت الشركة قطعتى أرض بمشروع تاج سيتى بقيمة 1.98 مليار جنيه خلال العام الماضى، إضافة إلى بيع قطع أراضٍ أخرى بقيمة إجمالية 735 مليون جنيه تقريبًا.

وقال أحمد الهيتمى، العضو المنتدب للشركة، إن تسجيل هذه التعاقدات فى عام كورونا مؤشر قوى على قدرة مدينة نصر على تجاوز الصعوبات الاقتصادية وظروف السوق.

وأضاف الهيتمى أن شركته مستمرة فى إستراتيجية تنويع المحفظة العقارية لمشروعاتها وطروحاتها فى تاج سيتى وسراى.