أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 23-12-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم، وأبرز افصاحات وبيانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء 23-12-2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:11 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأربعاء، اختتام على أداء صاعد لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين والأجانب، وحجم تداولات بلغ مليار جنيه فقط على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية Egx30 بنسبة 0.2% ليصل إلى 10677 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.94% إلى 2021 نقطة، كما صعد “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 2.32% إلى 2933 نقطة.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم مليار جنيه تقريبا، واتجه العرب للبيع، بينما اتجه المصريون والأجانب للشراء.

وسيطر اللون الأخصر على معظم الأسهم المتداولة إذ صعد 126 سهمًا من إجمالي 179 سهمًا متداولًا، بينما هبط 16، وبقي 37 دون تغيير.

أخبار البورصة المصرية.. ماريدايف تتكبد خسائر فى الهند بقيمة 42 مليون دولار

وشهدت أخبار البورصة المصرية ،إفصاح شركة  ماريدايف عن تكبدها خسائر بقيمة42 مليون دولار فى الهند نتيجة تعطل العمل فى إحدى العقود المبرمة.

جاء ذلك فى إفصاح تفسيرى مرسل من ماريدايف إلى البورصة المصرية لتوضيح أسباب الخسائر المتفاقمة خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر.

وقالت ماريدايف إن تعطل الأعمال فى الهند كبدها مصاريف تشغيل لمدة تجاوزت الشهرين لوجود كامل العاملين على السفينة بلا ايرادات وبدون عمل.

كما أفادت الشركة بتكبدها خسائر أخرى بقيمة 27 مليون دولار ضمن بند اضمحلال أصول تابعة لشركة فالنتين مارين التابعة إضافة إلى اضمحلال مخصصات عملاء آخرين.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع خسائرها إلى 92.6 مليون دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى مقارنة بخسائر قدرها 22.2 مليون دولار خلال الفترة المقارنة من 2019.

أخبار البورصة المصرية.. سوديك تفصح عن ارتفاع حصة شركة كونكريت أعلى من 5%

كما أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار () عن قيام شركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات بشراء 212 ألف سهم تقريبًا بقيمة 3.1 مليون جنيه.

وقالت سوديك فى إفصاح للبورصة ، إن نسبة مساهمة شركة كونكريت بلس للهندسة ارتفعت بعد العملية من 4.97% إلى 5.03 % من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 14.94 جنيه، ونفذتها شركة هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات بمجموعة مرتبطة من الكيانات المساهمة (أفراد وشركات).

وتضم المجموعة المرتبطة شركة حسن علام العقارية التى تستحوذ على 3.9% من الأسهم، كما تضم شركة أكت فاينانشال للاستثمارات بنسبة 4.32%، ومساهمين من الأفراد هما، محمد مدحت حسن علام (0.53%)،طارق محمد يوسف (0.23%).

أخبار البورصة.. بى انفستمنتس تتفاوض على بيع حصة فى «توتال مصر»

قالت شركة  إنها ما زالت فى مرحلة المفاوضات بخصوص بيع 20% من حصتها فى شركة توتال مصر المتخصصة فى خدمات محطات تزويد الوقود.

وقالت بى انفتسمنتس القابضة، فى إفصاح، للبورصة المصرية، الأربعاء، إن المفاوضات وصلت إلى مراحل نهائية تختص بالشروط والأحكام التقصيلية للعقود، لكن لم يتم التوقيع بعد.

ولم يذكر الإفصاح هوية المشترى أو أى تفاصيل أخرى، لكن الشركة قالت إنها ستفصح عن ذلك بعد الانتهاء من المفاوضات وقبل التنفيذ.

يشار إلى أن شركة بى انفستمنتس القابضة قد أفصحت عن نيتها التخارج من شركة توتال مصر منذ 4 أغسطس الماضى، وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.

أسست شركة توتال مصر عام 1998، وهى شركة تابعة لشركة توتال الفرنسية العالمية الرائدة فى مجال صناعة البترول ومشتقاته. وتدير الشركة شبكة تجزئة من 240 محطة منتشرة بأنحاء الجمورية.