أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 11-10-2020

أخبار البورصة المصرية اليوم ،وأبرز بيانات السوق

أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 11-10-2020
رجب عزالدين

رجب عزالدين

7:38 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام  على أداء صاعد لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للعرب وبيعى للمصريين والأجانب.

وشملت أخبار البورصة المصرية صعود المؤشر الرئيسي “Egx30” بنسبة 0.29% ليصل إلى 11360 نقطة.

بينما صعد مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.78% إلى 2021 نقاط، وارتفع “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.97% إلى 2961 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم 1.6 مليار جنيه، واتجه المصريون والأجانب للبيع، بينما اتجه العرب للشراء.

سبيد ميديكال تفصح عن تفاصيل أكبر كيان مشترك للتحاليل في مصر

وشهدت أخبار البورصة المصرية، إفصاح شركة عن تفاصيل تأسيس أكبر كيان مشترك للتحاليل فى مصر بالشراكة مع برايم سبيد وعدد من رجال الأعمال المصريين،وذلك تأكيدا لما نشرته جريدة المال .

وقالت سبيد ميديكال إن هذه الشركة الجديدة ستحمل اسم “معامل مصر للخدمات الطبية”، ويتوقع أن تصبح أكبر كيان مقدم لخدمة التحاليل الطبية فى مصر.

ويتوزع هيكل الملكية المبدئى للشركة الجديدة ، بين سبيد ميديكال(30%) ،برايم سبيد (30%)،على أن تترك الحصة الباقية لرجال الأعمال، المهندس تامر وجيه،محمود فراج، أيمن صبرى عبد المجيد وآخرون.

وتستهدف الشركة الجديدة إنشاء 200 فرع لمعامل التحاليل على مستوى الجمهورية خلال عامين. وتقدر التكلفة الاستثمارية لأول 100 معمل بقيمة 150 مليون جنيه وسيتم تنفيذها خلال عام .

وتقول سبيد ميديكال إن معامل الشركة الجديدة، ستحمل شعار معامل مصر لأهل مصر، وستكون امتداد لنشاط معاملها بما يساهم فى الاستحواذ على حصة أكبر من سوق التحاليل فى مصر من خلال استخدام علامتين تجارتين.

ليفت سلاب تدرس الاستحواذ على شركة سياحية

كما أعلنت شركة  عن تكليف مستشار مالى جديد لدراسة القيمة العادلة للسهم فى إطار صفقة الاستحواذ المرتقبة على شركة الوفاء للاستثمار السياحى.

وقالت ليفت سلاب إن مجلس الإدارة كلف شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية لدراسة القيمة العادلة الجديدة.

وأضافت الشركة إن هذه الدراسة الجديدة تأتى تلبية لطلب الهيئة العامة للرقابة المالية فى إطار صفقة الاستحواذ على شركة الوفاء للاستثمار السياحى.

وتخطط ليفت سلاب للاستحواذ 85.2% من أسهم الوفاء للاستثمار السياحى مقابل تمكين شركة الفرسان للتنمية العقارية والاستثمار (المالكة) من الاكتتاب فى زيادة رأسمالها مقابل الأرصدة الدائنة المستحقة لها والناتجة عن عملية الشراء.

وقدرت شركة كاسل للاستشارت المالية” القيمة العادلة” لسهم الشركة فى وقت سابق بقيمة 4.79 جنيه، فى إطار متطلبات اكتتاب زيادة رأس المال .

صميم تبيع حصتها المباشرة فى برايم القابضة بقيمة 105.8 مليون جنيه

كما أفصحت شركة  عن قيام شركة صميم المالية للاستثمارات ببيع حصتها المباشرة فى الشركة بقيمة اجمالية قدرها 105.8 مليون جنيه.

وأظهر إفصاح أرسلته برايم القابضة أن شركة صميم باعت حصتها البالغة 25.62% من إجمالى الأسهم ولم تعتد تحتفظ إلا بنحو 0.00001% بطريقة مباشرة.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة ( 1.18 جنيه) ، وتم تنفيذها على 89.68 مليون سهم بواسطة شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح أن شركة صميم المالية للاستثمارات مازالت ترتبط بطريقة غير مباشرة بعدد من الأطراف التى استحوذت على حصتها المشار إليها.

وتضم تلك الأطراف المرتبطة، شركة صميم كابيتال التى استحوذت على 2.28% من حصة صميم المالية للاستثمارات بقيمة 9.4 مليون جنيه وفقا لإفصاح ثانى مرسل للبورصة الأحد.

كما تضم المساهم محمد فواز بن عبد الغنى بن عبد السلام البشرى الذى اشترى 20.54% من أسهم صميم المالية للاستثمارات .

كذلك تضم المساهم رفيق الفهد المنصور كمال الدين محمد على رفيق الطيرازى الذى اشترى 2.8% من أسهم صميم بقيمة اجمالية قدرها 11.58 مليون جنيه،وفقا لإفصاح ثالث مرسل للبورصة الأحد.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقات 1.18 جنيه ،ونفذتها شركة بايونيرز فى وقت واحد (جلسة الأحد 11 اكتوبر).

مساهم يرفع حصته في «الرواد للسياحة» بقيمة 14.1 مليون جنيه

كما أعلنت عن قيام المساهم علي محمود عبد اللطيف محمود، برفع حصته فى الشركة إلى أكثر من 16% بعد عملية شراء بقيمة 14.1 مليون جنيه تقريبًا.

وقالت الرواد للسياحة إن المساهم المذكور اشترى 710.7 ألف سهم جديد، لترتفع حصته من 12% إلى 16.1% من إجمالى الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 19.9 جنيه، ونفذتها أربع شركات للوساطة فى الأوراق المالية.

وتشمل الشركات المنفذة، هيرميس للوساطة، بلتون لتداول الأوراق المالية،كايرو كابيتال سيكيورتز، ومباشر لتداول الأوراق المالية.