أبرزهم نور ونسرين طافش.. فنانون عرب يشاركون فى الأعمال الفنية المصرية 2020

وشاركت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد في الفيلم السينمائي الجديد" توأم روحي" مع الفنان حسن الرداد إخراج عثمان أبو لبن

أبرزهم نور ونسرين طافش.. فنانون عرب يشاركون فى الأعمال الفنية المصرية 2020
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:57 م, الأحد, 6 سبتمبر 20

يتواجد بعض الفنانين العربي في أغلب الأعمال الفنية المصرية الفترة المقبلة، خاصة المسلسلات التليفزيونية، أبرزهم الفنانة اللبنانية نور التي ستشارك في مسلسل “عمر الناجي” مع الفنان أمير كرارة، وسيعرض على منصة “واتش ات”.

كما تشارك أيضا الفنانة السورية نسرين طافش في مسلسل “الوجه الآخر” مع الفنان ماجد المصري الذي سيبدأ عرضه خلال أيام قليلة على شاشة الحياة المصرية، وتجسد فيه شخصية زوجة ماجد المصري، ويشارك في بطولته كوكبة من الفنانين منهم أحمد خليل وعماد رشاد وغيرهم .

وشاركت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد في الفيلم السينمائي الجديد” توأم روحي” مع الفنان حسن الرداد إخراج عثمان أبو لبن .

خالد الشيباني: إضافة للعمل الفني وتواجدهم يساهم في التسويق

وقال الكاتب خالد الشيباني إن تواجد الفنانين العرب في الاعمال الفنية المصرية ليس غريبا عن السوق المصرية منذ سنوات ، لكن هناك فنانون معينون يضيفون كثيرا للعمل الدرامي او السينمائي الذين يشاركون فيه لموهبتهم الفنية القوية .

وأضاف أنه سيحرص الفترة المقبلة على تواجد اكثر من فنان عربي في اعماله الفنية الجديدة التي ينوي تقديمها للجمهور ويقوم بتحضيرها حاليا .

ولفت الشيباني كذلك الى انه اي فنان عربي يشارك في مسلسل او فيلم سينمائي مصري ، يحقق اضافة له لانه يملك جمهورا في وطنه وهذا يساهم في زيادة مشاهدة هذه الاعمال عربيا ، بالاضافة للقدرة على تسويقها عربيا بسهولة في العالم العربي ،لانه ليس عملا فنيا مصريا محليا فقط وانما مشاركة الفنان العربي فيه تجعل منه عملا ليس محليا فقط وذلك فيه مكسبا للصناعة بصورة عامة والجمهور .

فايزة هنداوي : هند صبري واياد نصار يجيدون الادوار باللهجة المصرية كثيرا

وقالت الناقدة فايزة هنداوي ان فكرة مشاركة فنانون عرب في اعمال فنية مصرية موجودة منذ الماضي ، مثلما يتواجد فنانون مصريون في اعمال عربية والفن ليس له جنسية معينة .

ولفتت الى انه ليست هناك ازمة ابدا في تقديم فنان عربي لدور معين في عمل سينمائي او تليفزيوني في مصر بدلا من ممثل او ممثلة مصرية ، لان الاهم هو من مناسبا لهذا الدور ويستطيع تاديته بشكل جيد فنيا للجمهور ، سواء كانت نسرين طافش ونور وغيرهم .

وتقول ايضا ان جمال سليمان حينما قدم شخصية الرئيس الراحل عبد الناصر لم يكن مناسبا ابدا لان لكنته لم تكن جيدة للدور ، مضيفة ان هند صبري اضافت كثيرا لفيلم احلى الاوقات ، قدمت شخصية فتاة من شبرا بصورة مميزة كانها بنت مصرية،  وكذلك اياد نصار يتقن الادوار التي يقدمها في الاعمال المصرية ، كانهم استلهموا ذلك من الطبيعة المصرية واصبحوا متقنين للهجة المصرية والاعمال الفنية لدرجة اننا اصبحنا ننسى انهم غير مصريين تماما .

وهناك فيلم امريكي يتواجد فيه ممثلين من ايطاليا وانجلترا الاهم من يقدم دوره جيدا في الفيلم الامريكي .

أحمد سعد الدين: يخاطب بهم المنتج المصري الجمهور العربي ويسهل بيع المسلسل عربيا

ويرى الناقد الفني أحمد سعد الدين ان تواجد الفنانون العرب في الدراما او السينما المصرية لان السوق المصري اصبح يستوعبهم كثيرا ، لافتا ان هناك فنانون منهم مثل هند صبري ونور اصبحا يعتبران مثل الممثلين المصريين لانهم حققا شهرة كبيرة في مصر السنوات الماضية وارتبط بهم الجمهور المصري .

واوضح ان مشاركة الفنانين العرب في الاعمال المصرية ، يساهم كثيرا في في الوصول للجمهور الخليجي واللبناني والسوري وغيرهم ، حتى لو كان سعرهم المادي اقل من الممثلين المصريين .

واكد ان المنتج المصري في حالة وجود اي فنان عربي في عمل مصري درامي او سينمائي ، يخاطب بهم الجمهور العربي وليس المصري فقط ، ويسهل عليه بيع المسلسل بسهولة للقنوات الفضائية العربية لذلك وجودهم اضافة للعمل سواء كانوا فنانون او مخرجون مثل حاتم علي والراحل شوقي الماجري والسوري باسل الخطيب والفنان باسل خياط والمخرج اسد فولادكار ايضا قدم اعمالا فنية مصرية جيدة .