أبرزها للاستيلاء على 70 جنيهًا.. السرقة دافع مشترك لارتكاب 6 جرائم قتل (تفاصيل وصور)

ضمن نشرة أخبار الحوادث التي ارتكبت على مستوى الجمهورية اليوم السبت.

أبرزها للاستيلاء على 70 جنيهًا.. السرقة دافع مشترك لارتكاب 6 جرائم قتل (تفاصيل وصور)
أماني عوض

أماني عوض

9:49 م, السبت, 30 يناير 21

توصلت أجهزة البحث الجنائي إلى كشف لغز العثور على 6 جثث مقتولة بمديريات أمن الغربية والشرقية ودمياط والدقهلية والإسكندرية، بعدما اتضح أن “السرقة” عامل مشترك لارتكاب 6 جرائم قتل، أغلبها للاستيلاء على مركبات “توك توك”، أو مبالغ مالية.

وتنشر “المال” تفاصيل 6 جرائم قتل ضمن نشرة الحوادث اليوم السبت 30 يناير 2021، وكشفت أجهزة البحث الجنائي عنها، بعدما ضبطت مرتكبيها في المحافظات السابق ذكرها.

قتل بائع متجول في شقته بالإسكندرية

وفي الجريمة الأولى، قُتل بائع متجول داخل شقته في محافظة الإسكندرية لسرقته، وتلقى قسم شرطة أول المنتزة، بلاغًا بالعثور على الجثمان وعدم وجود متعلقاته الشخصية وسلامة جميع منافذ الشقة.

وتشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، توصلت تحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة فني تبريد وتكييف يوجد له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطه.

وعثر بحوزته على مبلغ مالي و4 هواتف محمولة وكمية من المشغولات الفضية.

وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة، وذلك عقب تعرفه على المجني عليه لسابقة إصلاح أحد الأجهزة الكهربائية بالشقة محل الواقعة -مستأجرة للمجني عليه-.

المتهم: تشاجرنا أثناء تعاطي المخدرات فقتلته وسرقته

وأضاف أنه بتاريخ الواقعة توجه للشقة محل البلاغ وتعاطي المخدرات برفقة المجني عليه، وأثناء ذلك حدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة خلالها المتهم خنقه باستخدام قطعة من القماش “كوفية” فأودى بحياته.

وأكد أنه استولى من الشقة على المبلغ المالي، 2 هاتف محمول، كمية من المشغولات الفضية.

وأشار إلى أنه اشترى 2 هاتف محمول من المبلغ المستولى عليه، واتخذت الإجراءات القانونية.

70 جنيهًا دافع جريمة قتل مسنة بالمعادي

وفي محافظة القاهرة، الجريمة الثانية شهدتها منطقة المعادي بعدما أقدم شاب على قتل مسنة بهدف سرقة 70 جنيهًا بمنطقة كوتسيكا.

وكشف قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة، ملابسات الحادث بعد بلاغًا تلقاه من الأهالي عن وجود جثة لسيدة مقتولة داخل شقتها.

وانتقلت أجهزة الأمن وتبين أن الجثة لسيدة تبلغ من العمر 82 عامًا، وتعمل بائعة.

وبعد التحريات اتضح أن المجني عليها قتلت بهدف السرقة، وشاب عاطل مرتكب الجريمة، بهدف سرقتها.

وبعد إعداد الأكمنة اللازمة ألقي القبض عليه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

قتل سائق توك توك لسرقته بالغربية

الجريمة الثالثة في محافظة الغربية، بدأ البحث عن الجاني عقب تلقى قسم شرطة كفرالزيات بمديرية أمن الغربية، بلاغًا بالعثور على جثة سائق مركبة “توك توك”.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، إلى أن القاتل عاطل -مقيم بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطه.

وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات اعترف بارتكابه الواقعة، مضيفًا أنه استدرج المجني عليه بزعم توصيله من مدينة كفر الزيات إلى إحدى القرى.

وأضاف أنه عقب ذلك تعدى عليه بسلاح أبيض “سكين” فأحدث إصابته التي أودت بحياته، واستولى على مركبة “توك توك”، والهاتف المحمول وهرب، وبارشاده ضُبط الهاتف المحمول.

وأوضح أنه باع مركبة “توك توك” خاصة بالقتيل إلى عميل له سىء النية، وتبين أنه عاطل يوجد له معلومات جنائية -مقيم بالإسكندرية.

وبعد استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت عن ضبطه وبمواجهته أرشد عن مركبة “توك توك” المستولي عليها.

لغز إلقاء جثمان عامل بالطريق الدولي

والجريمة الرابعة بمحافظة دمياط، تلقى بلاغها قسم شرطة كفرالبطيخ بمديرية أمن دمياط، يفيد بالعثور على جثة عامل -مقيم بدائرة مركز شرطة كفر سعد- بالطريق الدولي، والعثور في وقت لاحق على دراجته النارية بإحدى القرى.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بدمياط إلى تحديد مرتكبي الواقعة.

عصابة قتل وسرقة من 4 أشخاص وراء الجريمة

واتضح أنهم 4 أشخاص ويوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية، جميعهم مقيمين دائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطهم وبحوزتهم بندقية خرطوش وثلاث طلقات من ذات العيار، سيارة ملاكي مُبلغ بسرقتها، سيارة ربع نقل”ملك شقيق أحد المتهمين”.

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية كرهًا عن قائدها، واتخاذهم من دائرة المركز مكانًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأضافوا أنهم بتاريخ الواقعة استوقفوا المجني عليه أثناء قيادته لدراجته النارية بمنطقة الجناين، ومحاولة الاستيلاء على الدراجة النارية، ولدى مقاومة المجني عليه للمتهمين أطلق أحدهم عيار من بندقية خرطوش تجاهه فأودى بحياته.

وأوضحوا أنهم عقب ذلك نقلوا جثته باستخدام السيارة الربع نقل، والتخلص منها بإلقائها بمكان العثور لإبعاد الشبهة عنهم.

جثمان بجوال يطفو بترعة الإسماعيلية.. والبحث عن الجناة

وفي الجريمة الخامسة، كشفت أجهزة الأمن ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة مشتول السوق بمديرية أمن الشرقية، بالعثور على جثة موضوعة داخل جوال طافي بمياه ترعة الإسماعيلية.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، إلى تحديد شخصية المجني عليه.

وتبين أن الضحية عاطل يوجد له معلومات جنائية -مقيم بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بالقليوبية- مُبلغ بغيابه.

تورط صاحب مخبز وشقيقه في ارتكاب الجريمة

وتوصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، هما: مالك مخبز كائن أمام العقار سكن المجني عليه، وشقيقه.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، أسفرت عن ضبطهما وبحوزة أحدهما طبنجة وعدد من الطلقات النارية.

المتهمان: بيننا خلافات جيرة واستدرجناه لقتله

وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة، قائلين إنه نظرًا لكون المجني عليه مقيم بعقار كائن أمام المخبز الخاص بهما؛ ووجود خلافات بينهم فعقدا العزم على التخلص منه بقتله.

وأضاف المتهمان أنهما استدرجا المجني عليه واصطحباه إلى الشقة سكن أحدهما، وعقب وصولهما تعديا عليه بالضرب على رأسه باستخدام عصا حديدية فأوديا بحياته.

وأشار المتهمين أنهما أقدما على إيثاقه ووضعه داخل الجوال ونقل جثته باستخدام مركبة “توك توك ملك أحد أقاربهما”، والتخلص منها وهاتفه المحمول بإلقائهما بمياه الترعة، وبإرشادهما ضبطت مركبة التوك توك والأداة المستخدمتان في ارتكابها.

ملابسات العثور على جثمان سائق بالأراضي الزراعية بالدقهلية

والجريمة السادسة ارتكبت في محافظة الدقهلية، بقتل سائق مركبة “توك توك”، وإلقاء الجثمان في طريق ترابي بالأراضي الزراعية بإحدى القرى.

وبعدما تلقى قسم شرطة أجا بمديرية أمن الدقهلية، بلاغًا بالعثور على جثة، وقرر والده “عامل” بخروجه من منزلهما للعمل على مركبة “توك توك” وعدم عودته.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، إلى تحديد مرتكبي الواقعة.

واتضح أن الجناة هما شخصين “عاطل” -مقيم بدائرة المركز- وعامل يوجد له معلومات جنائية -مقيم بمحافظة كفرالشيخ.

وضبط المتهمين بعد استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفرالشيخ، أسفرت عن ضبطهما وبمواجهتهما بما توصلت إليه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة.

متهم: الضحية من قريتي وغافلته بشومة لسرقة “مركبته”

وقال أحد المتهمين إنه نظرًا لكونه مقيم بالقرية محل إقامة المجني عليه، وعلمه بعمله على مركبة “توك توك” قيادته، اتفق مع المتهم الثاني على قتله وسرقتها.

وأضاف أنه في سبيل تنفيذ مخططهما قاما باستقلال مركبة “توك توك” صحبته، بزعم توصيلهما إلى محل إقامتهما.

وأشار المتهم إلى مغافلة الضحية وخنقه حتى فقد الوعي ثم التعدي عليه بعصا “شومة” على رأسه فأوديا بحياته، وتخلصا من جثته بإلقائها بذات المكان وهربا بمركبة “توك توك”.

ولفت إلى أنه عقب ذلك توجه بالتوك توك المستولي عليه إلى محافظة كفرالشيخ، وتغيير معالمه والتقابل مع آخر “عاطل” -يوجد له ملعومات جنائية- وأخبراه بارتكابهما الواقعة، ورغبتهما فى بيع المركبة.

وتطرق في اعترافاته إلى أنه اصطحبهما لميكانيكي -مقيم بمحافظة كفرالشيخ- واشتراه منهما نظير مبلغ مالى رغم علمه بكونه من متحصلات واقعة قتل وسرقة.

وباستهداف الآخرين “سيئ النية” بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، أسفرت عن ضبطهما وبمواجهتهما أرشدا عن “توك توك المستولي عليه”.

وأرشد المتهمان عن الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وهي عصا الشومة، وكذا دراجة نارية وشرائها من قيمة بيع “توك توك” المستولي عليه.

وعرض جميع المتهمين المتورطين في ارتكاب 6 جرائم قتل إلى النيابة العامة، وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.