أبرزها تشكيل دولي لجلب الكوكايين.. سقوط 3 عصابات لتجارة المخدرات

بقيمة مضبوطات بلغت 4 ملايين و550 ألف جنيه.

أبرزها تشكيل دولي لجلب الكوكايين.. سقوط 3 عصابات لتجارة المخدرات
أماني عوض

أماني عوض

7:02 م, الخميس, 12 نوفمبر 20

كشفت أجهزة الأمن عناصر تشكيل عصابي دولي تخصص في جلب مخدر الكوكايين من خارج البلاد، والإتجار به في الداخل وترويجه على عملائه، كما ضبطت قضيتي تجارة مخدرات أخرتين بالمحافظات، بقيمة مضبوطات بلغت 4 ملايين و550 ألف جنيه.

عصابة جلب الكوكايين مكونة من 4 أجانب

تعود التفاصيل في ضبط التشكيل العصابي الدولي، لمتابعة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة لعناصره، وترويج كميات كبيرة من الكوكايين على عملائهم داخل البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني، الأمن العام، نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم استهدافهم.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط 4 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية، وبحوزتهم 70 كبسولة لمخدر الكوكايين وزنت 1 كيلو جرام، مبلغ مالي؛ 7 هواتف محمول، فيزا بنكية، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ مليوني و500 ألف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

ضبط 150 طربة حشيش بالبحيرة

على صعيد متصل، واصلت أجهزة الداخلية جهودها مكافحة جرائم الإتجار بالمواد المخدرة، وضبطت 150 طربة لمخدر الحشيش

جاء ذلك بعدما تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط عنصريين إجراميين يوجد لأحدهما معلومات جنائية، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، وترويجها على عملائهما.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن البحيرة، وباستهدافهما أمكن ضبطهما أثناء استقلالهما سيارة بالطريق الصحراوي بدائرة مركز شرطة أبوالمطامير بمحافظة البحيرة.

وعثر بحوزتهما على 150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمليون و50 ألف جنيه.

إحباط ترويج أقراص مخدرة بالإسكندرية

وفي الإسكندرية، تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط أحد العناصر الإجرامية عاطل -مقيم بمحافظة الإسكندرية- بسبب الاتجار في الأقراص المخدرة وترويجها على عملائه.

وضبط عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، أثناء تواجده بالقرب من مسكنه بدائرة قسم شرطة باب شرقى بالإسكندرية.

وعثر بحوزته على كمية لبودرة عقاري الترامادول، التامول المخدر وزنت 5 كيلو جرام، 110 أقراص مخدر لعقار تامول، جهاز كمبيوتر بمشتملاتها، طباعة ألوان ليزر، وحدة تخزين خارجية، ماكينة قص أوراق، كمية كبيرة من الأوراق الخاصة بتصنيع العملات النقدية المقلدة، مبالغ مالية مقلدة فئات مختلفة من بينها عملة أجنبية، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار وملكيته للمبلغ المالي حصيلة تجارته غير المشروعة، وحيازته للأجهزة المضبوطة لتزييف العملات النقدية بمختلف فئاتها وترويجها والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

وقدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بمليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.