أبرزها «الأسمنت والخشب».. تعرف على الزيادات الأخيرة في أسعار مواد البناء

استقرار أغلب أسعار مواد البناء منذ أبريل الماضي

أبرزها «الأسمنت والخشب».. تعرف على الزيادات الأخيرة في أسعار مواد البناء
أحمد صبحي

أحمد صبحي

8:14 ص, الأحد, 8 أغسطس 21

شهدت أغلب استقرارا في الأسعار منذ أبريل الماضي، باستثناء بعض المواد التي شهدت ارتفاعا طفيفا في الأسعار، خلال شهر يوليو الماضي، لعل أبرزها، الأسمنت والخشب وبعض مواد العزل.

واستقر سعر حديد التسليح عند 14500 جنيها للطن الواحد، بعدما سجل زيادة في أبريل الماضي قدرها 900 جنيها.

كما شهد سعر “حديد كريتال” استقرار في الأسعار منذ الزيادة التي لحقت به في أبريل الماضي ليبقى عند 15700 جنيها للطن الواحد.

واستقرت أسعار “الصاج المعرج مجلفن ملون للانشاءات المعدنية”، كذلك مستلزمات التركيب والتي لم تشهد أي زيادة منذ يناير الماضي.

فيما شهد، ارتفاعا طفيفا، في سعر الطن ليسجل 875 جنيها، بعدما كان 850 جنيها الشهر الماضي، فيما استقر سعر الأسمنت الأبيض عند 2500 جنيها للطن.

وشهدت الخرسانة الجاهزة زيادة طفيفة ليسجل سعر الخرسانة الجاهزة “250كجم-م3 ” 780 جنيها بعدما كان 758 جنيها منذ أبريل الماضي.

فيما استقرت أسعار الإضافات الخرسانية لتحسين قابلية التشغيل والتي لم تشهد أي زيادة منذ يناير الماضي.

واستقرت أسعار الطوب الأسمنتي – وردي خفيف وكذلك الطوب الطفلي ولم تشهد أي زيادة في الأسعار منذ يناير الماضي.

 كذلك استقرار أسعار الرمل والزلط والجبس عند الحد الذي وصلت له منذ يناير الماضي.

فيما شهدت أسعار الأرضيات الخشبية “اتش دي اف” زيادة في سعر “الواح القشرة قرو أو زن سمك 8مم الماني – معامل الاحتكاك 2 سي”، ليصل سعر المتر لـ190 جنيها.

وكذلك زيادة في أسعار “ألواح قشرة قرو أو زان سمك 8 مم صيني- معامل الاحتكاك 2 سي”، لتصل لـ130  جنيه، كذلك زيادة في “ألواح ألماني – معامل الاحتكاك 3 سي” لتصل لـ270 جنيها.

فيما شهدت أسعار “كسوة قراميد للأسقف والواجهات” ارتفاع ملحوظا، حيث سجل سعر “قرميد جمل زاوية بدون لون” 34.2 جنيها، وزيادة في سعر “قرميد كف بدون لون” ليصل لـ57 جنيها.

واستقرت أسعار ، والتي لم تشهد أي زيادة منذ يناير الماضي، باستثناء مادة “البيتومين المؤكسد على الساخن 60-70” والذي سجل 8.45 جنيها للكيلو.

كما شهد سعر الخشب “سويد موسكي فنلندي” زيادة قدرها 500 جنيها ليسجل سعر المتر المكعب ارتفاعا ويصل لـ 10500 جنيها.