أبرزها اختلاس صيدلي أدوية محظورة وبيعها «أون لاين».. تفاصيل أحدث قضايا المخدرات

وضبطت شخص يعمل على تصنيع الحشيش وترويجه داخل محل خاص به في منطقة العامرية بالإسكندرية.

أبرزها اختلاس صيدلي أدوية محظورة وبيعها «أون لاين».. تفاصيل أحدث قضايا المخدرات
أماني عوض

أماني عوض

4:00 م, الثلاثاء, 19 يناير 21

كشفت أجهزة الأمن عن 4 قضايا خاصة بتجارة المخدرات في عدة محافظات، أبرزها إلقاء القبض على صيدلي بالقاهرة اختلس كمية من أدوية مخدرة مكان عمله وعرضها للبيع أون لاين، وإحباط تصنيع وبيع كمية من مخدر الحشيش والشابو بالإسكندرية وسوهاج وكفر الشيخ والغربية.

صيدلي يبيع أدوية مخدرة عبر “فيس بوك” بعد اختلاسها

ترجع التفاصيل في قضية الصيدلي، إلى تأكيد تحريات ومعلومات إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، أنه يعمل بإحدى عيادات التأمين الصحي، بمنطقة المطرية، واختلس أدوية مخدرة “أمبولات” تُستخدم في تخدير المرضى من العيادة محل عمله، وعرضها للبيع بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت إدارة مباحث التموين بالقاهرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبطه، وعثر بحوزته على 1540 أمبول نافولين “مخدر”.

وبمواجهته اعترف بعرض المضبوطات المحظور تداولها للبيع، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وترويجها على عملائه بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

تصنيع الحشيش بالعامرية وبيعها بمحل

وفي الإسكندرية، رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني– الأمن العام)، ومديرية أمن الإسكندرية، نشاط أحد العناصر الإجرامية تخصص في الإتجار بمخدر الحشيش، ومحاولة تصنيع وتدوير وخلط ذلك المخدر لمضاعفة كميات، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة أول العامرية مسرحاً لمزاولة نشاطه غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه تبين أنه عاطل يوجد له معلومات جنائية، وأمكن ضبطه أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وعُثر بحوزته على 4 طرب لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وباستكمال تفتيش المحل ملكه الكائن بدائرة القسم، ضبطت كمية لمسحوق مخدر الحشيش، كمية لمعجون الحشيش، عدد من الأدوات والأجزاء المستخدمة في عملية التصنيع والتدوير، ميزان رقمى، سلاح أبيض “سكين”.

وبمواجهته أقر بحيازته لمخدر الحشيش بقصد الإتجار والعدد والأدوات لإعادة تدويره وتصنيعه، والمبلغ المالي من متحصلات الإتجار، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

شابو وحشيش بحوزة مسجل جنائي بسوهاج

وفي سوهاج القضية الثالثة، أكدت معلومات وتحريات قسم مكافحة جرائم المخدرات بمديرية أمن سوهاج، أن شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج- له معلومات جنائية، يتاجر في المواد المخدرة، متخذًا من دائرة قسم شرطة أول سوهاج مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه وبحوزته كمية لمخدر الحشيش، ومادة الشابو المخدرة، كمية من مخدر الهيروين، 3 لمبات زجاجية لتعاطي مخدر الشابو، سلاح أبيض “كتر”، ميزان حساس، هاتف محمول، مبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

إحباط ترويج 100 طربة حشيش من كفر الشيخ للغربية

وأحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، محاولة ترويج 100 طربة حشيش في محافظة الغربية.

جاء ذلك بعدما تابعت نشاط أحد العناصر الإجرامية -له معلومات جنائية- مقيم بمحافظة كفر الشيخ، تخصص نشاطه في الإتجار بالمواد المخدرة، وترويجها على عملائه متخذ من دائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام)، وبالاشتراك مع مديرية أمن الغربية، وباستهدافه ضبط أثناء تواجده بدائرة مركز شرطة كفر الزيات.

وعثر بحوزته على 100 طربة لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، هاتف محمول، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المُشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، في جميع القضايا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.