«آي سكور» تتوقع أرباحًا صافية بقيمة 107 ملايين جنيه العام الحالي

الشركة تجرى تجارب مع بنك مصر، على إمكانية استعلام العملاء على التقرير الائتمانى

«آي سكور» تتوقع أرباحًا صافية بقيمة 107 ملايين جنيه العام الحالي
سيد بدر

سيد بدر

9:58 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

تتوقع الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آي سكور» أن تحقق أرباحًا صافية بقيمة 107 ملايين جنيه نهاية العام الحالي، مقابل نحو 94 مليونًا نهاية العام الماضى.

قال ، رئيس مجلس الإدارة لـ«المال»، إن الشركة تسعى حاليًا لاعتماد استراتيجية العام المقبل، والتى تتضمن استثمارات جديدة فى بنيتها التحتية، ومستهدفات نمو قوية.

وأضاف أن العام المقبل سيشهد إطلاق عدد من الخدمات الجديدة مثل الاستعلامات الخاصة بالإقراض الصغير عبر المحمول، وسيتم خلال الربع الأول من 2020، وإتاحة التقرير الائتمانى للعميل عبر الإنترنت البنكي، بجانب السجل التجارى إلكترونيًا، إضافة إلى الربط مع المرور لتسجيل الشركات التى عليها حظر.

وأكد كفافى أن الإقراض عبر المحمول سيتم من خلال البنوك بحد أقصى 500 جنيه، ويمكن للعميل تكراره فى يوم واحد طالما سدد المبلغ القديم، موضحًا أن آي سكور حاليًا تعمل على اختيار الشركة التى ستتولى مسئولية التقييم الرقمى للشخص، كما تجرب الخدمة مع مصرفين بالوقت الحالي.

ولفت إلى أن آي سكور تجرى تجارب مع بنك مصر، على إمكانية استعلام العملاء على التقرير الائتمانى الخاص بهم عبر الإنترنت.

وأكد كفافى أن عدد الجهات المشتركة بسجل الضمانات المنقولة وصل حاليًا لنحو 59 شركة وبنكا، بحجم 577 مليار جنيه، كما بلغ عددها 35 ألفًا.

ولفت إلى أن الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور» أقبلت على تحديث علامتها التجارية والشعار، ليتوافق مع الاستراتيجية التوسعية الجديدة، وتقديم خدمات مبتكرة تدعم استراتيجية البنك المركزى نحو التوجه إلى الشمول المالى والتحول الرقمى.

وأضاف أن الاستراتيجية تستهدف التوسع فى تقديم خدمات الاستعلام عن الجدارة الائتمانية، إضافة لبيانات تسهيل الأعمال من خلال تدشين بروتوكولات مع أطراف حكومية مختلفة.