«آى سكور» تستهدف أرباحا 97 مليون جنيه خلال العام الجارى

قال محمد كفافى أن الشركة تركز بشكل كبير على تطوير البنية التكنولوجية وتسعى إلى ضخ استثمارات بنحو 25 مليون جنيه خلال العام الحالى فى هذا المجال التى تولى له اهتماماً كبيراً للغاية

«آى سكور» تستهدف أرباحا 97 مليون جنيه خلال العام الجارى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

7:29 ص, الأثنين, 6 مايو 19

■ 16 مليون حجم قاعدة العملاء

■ كفافى: نسعى لاستثمار 25 مليونا لتعزيز النظام التكنولوجي للشركة

تستهدف الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور»، تحقيق أرباح تصل إلى 97 مليون جنيه، نهاية العام الحالى.
قال محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريحات لـ»المال» على هامش المائدة المستديرة التى عقدتها لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن شركته نجحت فى تحقيق أرباح بقيمة 94.3 مليون جنيه نهاية العام الماضى، مشيراً إلى أن الشركة تسير بخطى ثابتة فى السوق المصرية.

أضاف كفافى أن الشركة تركز بشكل كبير على تطوير البنية التكنولوجية وتسعى إلى ضخ استثمارات بنحو 25 مليون جنيه خلال العام الحالى فى هذا المجال التى تولى له اهتماماً كبيراً للغاية.

فيما يتعلق يسعى الشركة لزيادة رأسمالها، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، أن شركته ضاعفت رأسمالها مؤخراً ليصل إلى 90 مليون جنيه حاليا، مقارنة 45 مليونا العام قبل الماضى، مشيرا إلى أن الشركة لا تفكر فى الوقت الحالى فى زيادة رأسمالها مجدداً.

عن حجم قاعدة عملاء الشركة فى الوقت الحالى، أشار إلى أنها ارتفعت إلى 16 مليون عميل، وتسعى الشركة إلى جذب المزيد من العملاء خلال الفترة المقبلة.
فى سياق متصل، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، إن الشركة نجحت فى التعاقد مع شركة واحدة من شركات التخصيم وتسعى لإضافة باقى الشركات العاملة بالقطاع خلال العام الحالى.

ذكر أن «آى سكور» تجرى سنويًّا 8 ملايين عملية استعلام عن العملاء، مقارنة بنحو 800 ألف فقط فى أول عام لها بمصر.

كما أكد أن قطاع الاتصالات فى تقدم مطرد، وهى أهم مساند ومساعد للقطاع المالى فى التحول التقنى digital transformation، مؤكداً انخفاض مستويات التعثر بمستوى ملحوظ وصل إلى %2.09 ويعد دليلا على جودة أداء المحافظ الائتمانية لدى البنوك المصرية.