«اى سكور» تستعد لإطلاق منتج جدارة ائتمانية للعاملين بالقطاع الزراعى

النتائج المبدئية كشفت عن وجود أرصدة ائتمانية قائمة للمزراعين بقيمة تصل إلى 20 مليار جنيه، لنحو 1.1 مليون عميل.

«اى سكور» تستعد لإطلاق منتج جدارة ائتمانية للعاملين بالقطاع الزراعى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

9:41 ص, الأثنين, 24 فبراير 20

تعكف الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «اى سكور»، على حصر القروض المقدمة للمزارعين فى السوق المحلية تمهيداً لطرح منتج جديد يساعد البنوك وجميع جهات الإقراض على التعرف على الجدارة الائتمانية للعاملين بالقطاع ومدى قدرتهم على سداد أعباء التمويلات.

وتوقع محمد كفافى، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات على هامش حفل إطلاق أكاديمية متخصصة لتدريب أصحاب المشروعات الصغيرة بالتعاون بين بنك الإسكندرية والمعهد المصرفى والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار، أمس، أن يتم الانتهاء من حصر جميع التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاع الزراعى بنهاية مارس المقبل.

وقال إن النتائج المبدئية كشفت عن وجود أرصدة ائتمانية قائمة للمزراعين بقيمة تصل إلى 20 مليار جنيه، لنحو 1.1 مليون عميل.

كان البنك المركزى وجه فى مارس 2019 بضرورة التوسع فى تقديم التمويلات والتسهيلات الائتمانية المختلفة لتعزيز النشاط الزراعى، مع التركيز على تحديث وسائل الرى، ومد خطوط المياه.

كما سمح للبنوك بتمويل الجمعيات التعاونية سواء تلك الخاصة بالمزارعين، أو الجمعيات المنشأة بغرض التحول لطرق الرى الحديثة، فى إطار مبادرة الشركات والمنشآت الصغيرة 2016، حرصا على منح مزيد من الدعم للقطاع، بما فى ذلك توفير تمويل للمزارعين لتحديث وسائل الرى ومد خطوط المياه.

وقال «كفافى» إن إجمالى التسهيلات الائتمانية والضمانات المنقولة لدى اى سكور يقدر بنحو 1.350 تريليون جنيه، مشيراً إلى أن إجمالى عدد العملاء بلغ 17.5 مليون فرد، و375 ألف شركة صغيرة ومتوسطة.

وأكد رئيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى»آى سكور» أن العام الجارى سيشهد التركيز على الانتهاء من طرح حزمة منتجات جديدة تستهدف بشكل أساسى القطاعات المالية غير المصرفية، مثل شركات التأجير التمويلى، والقروض متناهية الصغر، والتأمين.

وأشار إلى أن اى سكور تسعى للانتهاء من طرح حزمة منتجات جديدة خلال العام الجارى، يتصدرها إتاحة خدمات السجل التجارى إلكترونيا لعملاء آى سكور، إضافة لميكنة إجراءات حظر بيع السيارات الممولة من البنوك، وذلك خلال شهر من الآن، مضيفا أن حزمة المنتجات المقرر الانتهاء منها تضم برنامج القروض متناهية الصغر عبر المحمول «النانو» بقيمة 500 جنيه كمرحلة أولى.

كتب- أحمد الدسوقى ومحمود الصباغ: