«آى بي إم» تتعاقد مع «فوري» لتيسير 2 مليون معاملة مالية يوميًّا

أعلنت شركة آي بي أم عن إختارت انظمة آي بي أم من أجل إستيعاب النمو السريع للبيانات، وتعزيز القدرة علي تقديم خدمات دفع مبتكرة بشكل فورى وسريع، والمساعدة في مبادرة علم البيانات والتي تهدف إلى فهم أعمق لاحتياجات العملاء.

«آى بي إم» تتعاقد مع «فوري» لتيسير 2 مليون معاملة مالية يوميًّا
سمية كمال

سمية كمال

6:25 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

أعلنت شركة آي بي إم، عن اختيار فوري أنظمة آي بي إم لتخزين البيانات والخوادم بمعالجات آي بي إم؛ من أجل استيعاب النمو السريع للبيانات، وتعزيز القدرة علي تقديم خدمات دفع مبتكرة بشكل سريع، والمساعدة في تحليل البياناعت وبالتالي فهم أعمق لاحتياجات العملاء.  
وتقوم فوري بتقديم خدمات مالية للأفراد والشركات، من أجل تمكين دفع الفواتير وخدمات أخرى من خلال قنوات متعددة، حيث تقوم فوري كل يوم بمعالجة ما يقرب من ٢ مليون معاملة مالية، بحيث تمنح المصريين وسيلة دفع سهلة وآمنة بديلة عن الإجراءات المعقدة والمستهلكة للوقت المتعارف عليها. 

وتدعم فوري في الوقت الحالي تلك الملايين من المعاملات المالية بشكل يومي للأفراد والشركات من خلال أكثر من ٩٠ ألف موقع (متضمنة محلات البقالة، الصيدليات، مكتبات بيع الأدوات المكتبية، ومكاتب البريد)، بالإضافة إلى وسائل بديلة متعددة من ضمنها عن طريق الإنترنت وماكينات الصرف (ATM) ومحفظات المحمول.

تستمر قاعدة عملاء فوري وخدماتها المقدمة في التوسع، ما يترتب عليه نموا سريعا للبيانات، ومن أجل زيادة رضاء العميل وسرعة طرح خدمات جديدة، اختارت فوري انظمة آي بي إم لتخزين البيانات والخوادم بمعالجات آي بي إم باور، والتي منحت فوري ٣٥٪ أداء تخزيني أعلى  وسرعة اعلى في تسوية المعاملات المالية.

وقال وائل عبدوش المدير العام لشركة آي بي إم مصر إن اختيار فوري انظمة آي بي أم لتخزين البيانات والخوادم بمعالجات آي بي إم من أجل إستيعاب النمو السريع للبيانات، وتعزيز القدرة علي تقديم خدمات دفع مبتكرة بشكل سريع، والمساعدة في تحليل البياناعت وبالتالي فهم أعمق لاحتياجات العملاء. 
وواضح عبدوش ان اتساع قاعدة عملاء فوري وخدماتها المقدمة، يترتب على ذلك نمو سريع للبيانات. فقد سمحت تقنيات IBM Storage و IBM Power Systems بإجراء تغييرات كبيرة وتزايدية في عمليات فوري.  لقد استفادوا من سرعة معالجة أعلى و 35٪ تحسن في أداء التخزين. فوري يمكنهم الآن التركيز على تطوير خدمات جديدة وتقديم تجربة أفضل للعملاء.

و صرح هيثم عباس رئيس العمليات الفنية بشركة فوري ان التعاون مع آي بي أم، جعل لدي فوري الآن الرفاهية للتركيز على تطوير خدمات جديدة، مدعومة ببنيتها الأساسية فائقة الانتشارالتي ستمكننا من تشغيل الخدمة على مدار اليوم وطوال ايام الاسبوع .

حجم الزيادة فى حجم بيانات فوري 200% سنويًا

واضاف عباس ان فوري تستطيع أن نتوفر تجارب أكثر سلاسة للعملاء، وتوفير خدمات دفع إلكترونية بإستراتيجية تسويق متعددة القنوات، بحيث يستطيع الافراد والشركات الإعتماد عليها، وعلاقة الطويلة مع آي بي أم تؤثرعلى وضع مصر على خريطة الخدمات المصرفية الرقمية العالمية.

وعلى صعيد راي ان لإستيعاب الزيادة  في حجم البيانات المقدرة بـ ٢٠٠٪ سنويًا، قامت فوري بتشغيل حلول آي بي إم للتخزين، وهذا يوفر الاستثمار اللازم والموارد بشكل يتيح للشركة التركيز على الإستمرار في تقديم تجارب افضل للعملاء والإستثمار أكثر في خدمات جديدة.

سمية كمال

سمية كمال

6:25 م, الثلاثاء, 12 مارس 19