آمال التحفيز الأمريكي تهوي بسعر الدولار لأقل مستوى في شهر.. واليورو يصعد

في الساعة 0710 بتوقيت جرينتش انخفض الدولار 0.3 % مقابل سلة عملات إلى 92.801.

آمال التحفيز الأمريكي تهوي بسعر الدولار لأقل مستوى في شهر.. واليورو يصعد
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:37 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر 20

تراجع سعر الدولار إلى أقل مستوى في شهر اليوم بعدما عزز الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الآمال في إقرار حزمة تحفيز مالي كبيرة مما أثار موجة من التفاؤل في السوق التي شهدت إقبال المتداولين على المراهنة على العملات الأعلى مخاطرة، وفقا لـ”رويترز”.

والمفاوضات مستمرة بين المشرعين الأمريكيين في واشنطن على نحو متقطع منذ أغسطس حيث يسعى الديمقراطيون لحزمة أكبر للمساعدة في مواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”

ترامب يحيي آمال المستثمرين

وعزز ترمب آمال تحقيق انفراجة أمس الثلاثاء بعدما قال إنه سيقبل مساعدات أكبر على الرغم من معارضة حزبه الجمهوري. وأثارت تصريحاته الإقبال على بعض المخاطرة في تحركات أسواق العملة.

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده لقبول صفقة تحفيز مالي تزيد قيمتها على 2.2 تريليون دولار، على الرغم من معارضة الجمهوريين في مجلس الشيوخ تدابير إنفاق كبيرة.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية: “أريد صفقة تحفيز مالي إضافية حتى بمبلغ أكبر من المقترح من جانب الديمقراطيين”.

وتأتي تعليقات الرئيس الأمريكي بالتزامن مع اقتراب المحادثات بين رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” ووزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين” من الموعد النهائي يوم الثلاثاء للتوصل إلى اتفاق بين الحزبين من أجل تمرير حزمة الإغاثة قبل الانتخابات في الثالث من نوفمبر.

واقترح البيت الأبيض صفقة تحفيز بقيمة 1.8 تريليون دولار لتخفيف تداعيات الوباء على الاقتصاد الأمريكي، بينما يريد الديمقراطيين حزمة بقيمة 2.2 تريليون دولار.

انخفاض الدولار

وفي الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار 0.3 % مقابل سلة عملات إلى 92.801.

وارتفع سعر الدولار النيوزيلندي ونظيره الأسترالي الأعلى مخاطرة.

وسجل سعر الدولار النيوزيلاندي زيادة 0.6 % فيما ارتفع الأسترالي 0.5 %.

وارتفعت سعر الكرونة النرويجية لأعلى مستوى خلال أسبوع عند 9.196 مقابل الدولار الأمريكي. وارتفع الدولار الكندي بأعلى وتيرة في أكثر من ستة أسابيع ليلامس 1.3081 مقابل الدولار.

صعود اليورو

وصعد سعر اليورو إلى أعلى مستوى في شهر مقابل الدولار، في المعاملات المبكرة وارتفع 0.3 % إلى 1.18555 دولار بحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش.

كما ارتفع سعر اليوان الصيني في المعاملات المحلية والخارجية لعوامل أهمها توجيهات أكثر قوة من البنك المركزي وبيانات جديدة تشير إلى تعاف أكثر استدامة لثاني أكبر اقتصاد عالمي.

وسجل سعر اليوان في المعاملات الخارجية أعلى مستوى خلال عامين مقابل الدولار، قرب نهاية الجلسة الآسيوية وبلغ 6.6278 مقابل الدولار قبل أن ينخفض قليلا. وبحلول الساعة 0725 بتوقيت جرينتش، ارتفع 0.4 % إلى 6.6374 مقابل الدولار.