«آل سالم» يشترون حصة «واحات السيليكون» فى «سيكو تكنولوجى»

بقيمة بلغت 18.4 مليون جنيه

«آل سالم» يشترون حصة «واحات السيليكون» فى «سيكو تكنولوجى»
جريدة المال

أحمد علي

طارق رمضان

9:34 ص, الخميس, 29 سبتمبر 22

كشفت مصادر مطلعة أن عائلة «محمد سالم» رئيس مجلس إدارة شركة سيكو تكنولوجى، استحوذت على حصة «واحات السيليكون لإدارة و تنمية المناطق التكنولوجية الجديدة»، البالغة 20% بهيكل ملكية الأولى، لترتفع بذلك نسبة مساهمتها إلى 100%.

يُذكر أن «سيكو تكنولوجى» هى أول شركة مصنعة للهواتف الذكية فى مصر وتأسست عام 2003 بالشراكة بين «آل سالم» بحصة تقدر بـ%80 و %20 لشركة «واحات السيليكون» التابعة لكل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع العلم أن عائلة «سالم» ممثلة فى مجلس إدارة «سيكو» بـ4 أعضاء، هم: محمد، وطارق، وندى، ولمياء سالم.

وأضافت المصادر- فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن قيمة استحواذ «آل سالم» على حصة «واحات السيليكون» بلغت نحو 18.4 مليون جنيه، مشيرة إلى أن الصفقة تم تنفيذها منذ عدة أسابيع، رافضة الكشف عن سبب تخارج الجهة الحكومية من الشركة.

ومن المعروف أن «سيكو» تمتلك مصنعًا فى أسيوط منذ 2018 يبلغ حجم استثماراته 400 مليون جنيه وتبلغ الطاقة الإنتاجية له نحو 2 مليون جهاز محمول سنويًا.

وأوضحت أن «سيكو تكنولوجى» تسعى للتوسع فى تصنيع الهواتف الذكية والتليفزيونات، وأجهزة استقبال الأقمار الصناعية (الريسفير) وماكينات الدفع الإلكترونى، بالإضافة إلى التصدير لدول القارة الأفريقية.

و«المصرية لصناعات السيليكون» أحد الكيانات التابعة لعائلة «آل سالم»، وبحسب الموقع الإلكترونى لـ «سيكو تكنولوجى» تعمل الشركة فى قطاع الإلكترونيات والاتصالات وتمتلك أكثر من 200 عميل، وتقدم خدمات التركيب والدعم الفنى على مجموعة منتجات منها أجهزة الحاسبات المجمعة محليا.