«آلتا سمبر كابيتال» يعتزم بيع 80% من حصته فى «ماكرو جروب»

مصادر: طرح 45% من الشركة قريبا

«آلتا سمبر كابيتال» يعتزم بيع 80% من حصته فى «ماكرو جروب»
أحمد علي

أحمد علي

9:39 ص, الأثنين, 10 يناير 22

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن صندوق الاستثمار المباشر «Alta Semper Capital» يعتزم بيع نحو %80 من حصته فى شركة «ماكرو جروب» للمستحضرات الطبية، عبر الطرح المزمع لنسبة %45.8 من إجمالى اسهمها فى البورصة المصرية بقيمة تصل إلى 3.5 مليار جنيه.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت نهاية ديسمبر الماضى عن انتهائها من تسجيل 3 شركات تمهيدا لقيدها فى البورصة، منها «ماكرو جروب» فى قطاع الرعاية الصحية والأدوية لغرض القيد والطرح بقيمة عادلة تقترب من 3.5 مليار جنيه وبنسبة تداول حر قدرها %45.8.

يُذكر أن «المال» كشفت فى ديسمبر 2020 عن اعتزام “ماكرو جروب” طرح حصة من أسهمها بحد أقصى %49 وهو ما أكدته الشركة فى بيان خلال مارس الماضى، واتخذت خطوات التنفيذ فى أبريل الماضى، قبل أن تقرر تأجيله مع بداية الطرح الخاص لدراسة أوضاع السوق.

وأضافت المصادر أن  حصة «Alta Semper Capital» فى «ماكرو جروب» تبلغ نحو %80 بينما يئول الباقى لعائلة الدكتور أحمد النايب، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس للشركة.

ورجحت تنفيذ طرح %45.8 من «ماكرو جروب» فى البورصة الرئيسية قريبا، مشيرة إلى أن ظروف السوق الراهنة باتت مناسبة.

وأشارت إلى أن صندوق «Alta Semper Capital» يعتزم ضخ حصيلة التخارج الجزئى من «ماكرو جروب» فى استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، دون الكشف عن تفاصيلها.

يُذكر أن «المال» كشفت فى مارس الماضى عن اعتزام «Alta Semper Capital» تأسيس صندوق استثمارى جديد عقب التخارج من «ماكرو جروب» وذلك قبل تأجيل الطرح فى أول مرة.

 واختارت «ماكرو جروب»  المجموعة المالية هيرميس لتولى مهام مدير الطرح، فيما تم اختيار كل من «هيرميس» و«رينيسانس كابيتال» للقيام بدور المديرين المشتركين لسجل الأوامر، وعينت مكتب «وايت آند كيس» مستشارا قانونيا لها فى عملية الطرح.

 وتأسست «ماكرو جروب» عام 2005 لتصبح فى الوقت الحالى من بين أكبر شركات المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل وأسرعها نموا فى مصر، بحصة سوقية قدرها %23.1 فى عام 2020.