آلاف الزائرين يصطفون أمام معرض توت عنخ آمون في لندن (صور)

سبب تزاحم الجمهور أمام المدخل الرئيسي لقاعة عرض توت عنخ آمون قامت إدارة القاعة بالتعاون مع الشركة بمد ساعات الزيارة اليومية للمعرض.

آلاف الزائرين يصطفون أمام معرض توت عنخ آمون في لندن (صور)
المال - خاص

المال - خاص

10:13 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

اصطف آلاف الزائرين أمام المدخل الرئيسي لقاعة ساتشي في لندن منتظرين دورهم بالساعات لدخول معرض “توت عنخ أمون: كنوز الفرعون الذهبي”، و الاستمتاع بمشاهدة بعض كنوز الملك الشاب التي حلت ضيفا في محطتها الثالثة بعد زيارة مدينة لوس إنجلوس الإمريكية، ومدينة باريس الفرنسية.

وقالت الشركة المنظمة للمعرض في بيان لها اليوم، إنه بسبب تزاحم الجمهور أمام المدخل الرئيسي لقاعة العرض قامت إدارة القاعة بالتعاون مع الشركة بمد ساعات الزيارة اليومية للمعرض.

وأوضحت أنه ستبدأ مواعيد الزيارة يوميا من الساعة التاسعة صباحا، وتنتهي عند الخامسة والنصف مساءً، بدلا من الرابعة والنصف، ما عدا يومي الخميس والسبت تنتهي مواعيد الزيارة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، اما يوم الأحد فتنتهي الزيارة في الساعة السابعة والنصف.

و أكدت الشركة في بيانها الصادر انه حتي الان تم بيع 300.000 تذكرة و ان معظم التذاكر مباعة حتي منتصف شهر فبراير 2020

يذكر أن وزير الآثار د. خالد العناني افتتح هذا المعرض مساء الجمعة في احتفالية ضخمة حضرها حوالي 1000 مدعو من الشخصيات العامة و رجال الأعمال و نجوم المجتمع البريطاني.

وكان من بين الحضور، السفير طارق عادل سفير مصر في لندن و عالم الاثار الدكتور زاهي حواس.

كما شاركت السيدة فيونا كارنرفون الحفيدة الثامنة لللورد كارنرفون الذي كان يمول حفائر بعثة هيوارد كارتر التي اكتشفت مقبرة الملك توت عنخ آمون.

وشاركت كوكبة من الشخصيات العامة وأثرياء ونجوم المجتمع البريطاني من بينهم عضو مجلس النواب البريطاني فيليب حمود و لاعب الكرة الأول في منتخب مصر و المحترف في إنجلترا أحمد حجازي.

كما شارك رجل الأعمال الانجليزي المشهور فرانسيس وروبورت جيفين بوول والمذيع والصحفي المشهور هيو إدوارد.

وشاركت أيضا المنتجة التليفزيونية سالي ودوورك، والموسيقار البريطاني المعروف نيك روديس ولاعبة التينيس الشهيرة هيثر واستون، والممثلة بينالوبي ويلتون.

المال - خاص

المال - خاص

10:13 م, الأحد, 3 نوفمبر 19