آفاق للاستثمار العقاري تنتهي من تسويق 90% من مشروع «أمورادا» بالقاهرة الجديدة

تستهدف التوسع في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين

آفاق للاستثمار العقاري تنتهي من تسويق 90% من مشروع «أمورادا»  بالقاهرة الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

9:00 م, الأربعاء, 17 يونيو 20

انتهت شركة آفاق للاستثمار العقاري من تسويق 90% مشروع «أمورادا» بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة وذلك باستثمارات تقدر بحوالي 600 مليون جنيه.

قال أسامة الإتربي، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروع يقع على مساحة 31000 متر مربع ويضم حوالي 272 وحدة سكنية.

ولفت إلى أن شركة آفاق للاستثمار العقاري قامت بشراء الأرض بتكلفة 300 مليون جنيه من هيئة المجتمعات العمرانية وبلغت النسبة البنائية للمشروع 22٪، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت في تسويق المشروع  منذ عام 2018.

وأكد أن المشروع يضم مول تجاري على مساحة 4800 متر مربع  على أن تقوم الشركة بتأجير وحداته لعدد من العلامات التجارية الهامة.

وأوضح أن الشركة لديها خطة طموحة للتواجد في مناطق جديدة  منها العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن أزمة كورونا الحالية هي أزمة عالمية أثرت على كافة الدول وكافة القطاعات الاقتصادية ومن بينها القطاع العقاري، مشيرا إلى أن السوق العقاري أثبت في أزمات سابقة قدرته على مواجهة التحديات والخروج منها بوضع أقوى.

وأشار إلى أن السوق العقاري المحلي تمكن عبر الطلب الحقيقي في وقت سابق من الحفاظ على استمراره وعودته بمعدلات أقوى، فهو لقطاع واعد يساهم بنحو 18 % في الناتج المحلي، ويعتمد على الطلب الحقيقي وليس الطلب بغرض الاستثمار، وذلك لوجود زيادة سكانية كبيرة ومعدل طلب سنوي ثابت على العقار.

ولفت إلى أن القطاع العقاري سيشهد بعض التغيرات عقب انتهاء أزمة كورونا ومنها وجود تصميمات مختلفة للوحدة السكنية تتناسب مع تغير احتياجات العميل الذي أصبح قادرا على العمل من المنزل، وكذلك وجود تغيرات في المشروعات الإدارية والتجارية والسياحية، وذلك مع السماح بممارسة العديد من المهام والاعمال من المنزل.

يذكر أن شركة آفاق  لديها استثمارات سابقة في رأس سدر ومحافظات الدلتا وقررت التوسع في استثماراتها في المدن الجديدة لتلبية احتياجات شريحة متعددة من العملاء.