«آر جى» الأمريكية لإعادة التأمين تسدد 300 مليون دولار تعويضات فيروس كورونا

بلغ صافي أقساط التأمين بالشركة خلال الربع الثانى من العام الحالى 2.8 مليار دولار

«آر جى» الأمريكية لإعادة التأمين تسدد 300 مليون دولار تعويضات فيروس كورونا
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:43 م, السبت, 29 أغسطس 20

أعلنت شركة آر جى ايه RGA الأمريكية لإعادة التأمين عن نتائج أعمالها خلال الربع الثانى من العام الحالى 2020، وبلغ صافى الدخل 2.48 دولار لكل سهم والدخل التشغيلي المعدل 1.36 دولار لكل سهم، كما بلغت نسبة العائد على حقوق الملكية 5.1٪ ، وقدرت الشركة حجم مطالبات متعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» بمبلغ  300 مليون دولار، وكشفت الشركة الرائدة فى نشاط إعادة التأمين على الحياة RGA أو Reinsurance Group of America أن صافي دخل الربع الثاني من العام  الحالى 2020 بلغ ما قيمته  158 مليون دولار، أو 2.48 دولار لكل سهم، مقارنة بـ 202 مليون دولار، أو 3.18 دولار لكل سهم خلال نفس الفترة من العام الماضى 2019.

آر جى تحقق 87 مليون دولار دخل تشغيلى خلال الربع الثانى

وكشفت آر جى ايه أن  إجمالي الدخل التشغيلي المعدل خلال الربع الثانى من العام الجارى 2020 بلغ  87 مليون دولار، أو 1.36 دولار لكل سهم ، مقارنة 211 مليون دولار، أو 3.31 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضى 2020، موضحة أن تقلبات صافي العملات الأجنبية كان له تأثير سلبي قدره 0.07 دولار أمريكي للسهم على صافي الدخل وتأثير عكسي قدره 0.04 دولار أمريكي للسهم على الدخل التشغيلي للشركة.

وبلغ صافي أقساط التأمين بالشركة خلال الربع الثانى من العام الحالى  2.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 1٪ عن الربع الثاني من العام الماضي، مع تأثيرات سلبية على العملات الأجنبية الصافية بلغت 45 مليون دولار، فيما انخفض دخل الاستثمار بنسبة 1٪ وانخفض متوسط ​​عائد الاستثمار 31 نقطة أساس عن الفترة نفسها من العام الماضي إلى 4.07٪ بسبب انخفاض دخل الاستثمار المتغير و زيادة في النقد والنقد المعادل.

الشركة تعاملت مع أزمة كورونا بمرونة كبيرة

ومن جهتها أعربت آنا مانينغ، رئيسة الشركة  والمديرة التنفيذية عن تعاطفها الصادق مع جميع الذين يعانون من الآثار المدمرة للوباء. معتبرة أنه لا تزال صحة وسلامة موظفي شركتها وعائلاتهم على رأس الأولويات، ولافتا إلى ان الشركة قد واجهت مستوى ماديًا من مطالبات الوفيات الزائدة في الولايات المتحدة والتي نعتقد أنها مرتبطة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ولفتت إلى أن تأثر نتائج الشركة التشغيلية سلبًا بالتأثيرات المختلفة لفيروس كورونا، ومشيرا إلى إبلاغها معظم إدارات الشركة عن نتائج تتماشى مع التوقعات أو أفضل منها، ومشيرة إلى أن نتائج الحلول المالية العالمية لدى شركتها قوية للغاية، وتمير عملها بالمرونة  في هذه البيئة الصعبة.

وأكدت أنه خلال الربع الثانى من العام الجارى اتخذت الشركة إجراءات مدروسة واستباقية لزيادة رأس المال الإضافي لزيادة تعزيز ميزانيتها العمومية ، أنهت الربع برأس مال بزيادة بلغت بنحو 1.4 مليار دولار، من خلال جمعيتها العمومية القوية ومنصتها العالمية المتنوعة .