«آرشر» للتأجير التمويلي تستهدف 15 مليون جنيه تعاقدات فى الربع الأول

من 2021 عبر 3 تعاقدات بالقطاع الطبي

«آرشر» للتأجير التمويلي تستهدف 15 مليون جنيه تعاقدات فى الربع الأول
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:40 م, الثلاثاء, 2 فبراير 21

كشف الدكتور محمد نادر، العضو المنتدب لشركة أرشر للتأجير التمويلي، أن الشركة تستهدف تعاقدات قيمتها 15 مليون جنيه، في الربع الأول من 2021، لـ 3 شركات بالقطاع الطبي.

عبر 3 تعاقدات بالقطاع الطبي

وأوضح نادر أن متوسط التعاقد لكل شركة من الثلاث تبلغ قيمته 5 ملايين جنيه، وهي أول تعاقدات تنفذها الشركة في هذا القطاع.

وقال نادر لـ “المال”، إن “آرشر”، كانت تستهدف إضافة القطاع الطبي لمحفظة عملائها في 2021، بعدما أضافت القطاع العقاري في 2020.

ولفت إلى أن محفظة الأصول التي قامت الشركة بتمويلها العام الماضي توزعت بواقع 30% للسيارات، و 10% للعقارات، و35% للآلات، و25% للطاقة الشمسية، والأجهزة الطبية، وأجهزة تكنولوجية.

وأشار نادر، إلى أن أرشر للتأجير التمويلي نجحت في تنفيذ تعاقدات بقيمة 100 مليون جنيه العام الحالي، بنمو 40% مقارنة بـ2019، مع تحقيق نمو في الخطوط الائتمانية الممنوحة لها، حيث سجلت 80 مليون جنيه من بنك مصر، مقارنة بـ 30 مليون جنيه في 2019.

ولفت نادر، إلى أن آرشر للتأجير التمويلي تتفاوض حاليا مع بنك فيصل الإسلامي للحصول على خطوط ائتمانية جديدة، توجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تتعامل معها الشركة.

وحول خطة آرشر للتأجير التمويلي للعام القادم، قال نادر، إنها تتضمن تعزيز هيكلها الوظيفي، وإضافة كوادر جديدة في إدارتي الائتمان، والبيع، وذلك للتوسع في التعاقدات لتغطية مناطق الدلتا والصعيد.

بجانب المناطق الحالية، والتي تتضمن الإسكندرية، والقاهرة الكبرى، ومدينة السادات، والدلتا، بجانب إضافة القطاع الطبي للقطاعات التي تتعامل معها الشركة.

وفي أبريل 2019 استحوذت آرشر على جراند إنفستمنت للتأجير التمويلى، فى صفقة تجاوزت 6 ملايين جنيه، وأجريت إعادة هيكلة إدارية للشركة، بشكل جزئى، وتغيير اسم الشركة لـ”أرشر للتأجير التمويلي”.