آراب ديري: الشركة الراغبة في الاستحواذ مملوكة لجمعية مزارعين أوربيين

شركة هولندية تتقدم بطلب لشراء كامل أسهم شركة آراب ديرى لمنتجات الألبان

آراب ديري: الشركة الراغبة في الاستحواذ مملوكة لجمعية مزارعين أوربيين
رجب عزالدين

رجب عزالدين

5:34 م, الأحد, 16 يونيو 19

قالت شركة آراب ديرى لمنتجات الألبان إنها تلقت طلبا من شركة هولندية متعددة الجنسيات مملوكة لجمعية من 12 ألف مزارع أوروبى لتمكينها من إجراء الفحص النافى للجهالة، فى إطار رغبتها لشراء كامل أسهم الشركة.

وأضافت آراب ديرى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن مخاطبة شركة Friesland Campania International Holding B.V (FCI تتضمن احتمالية الاستحواذ على 100% من أسهم الشركة، وفقًا لقواعد البورصة المصرية.

وأشارت آراب ديرى إلى أن شركة (FCI) هى جزء من شركة Royal Friesland Campina Group، وهى شركة منتجات ألبان متعددة الجنسيات مقرها هولندا، وجميع أسهمها مملوكة لجمعية من أكثر من 12 ألف عضو من المزراعين بهولندا وألمانيا وبلجيكا.

وتعد تلك الشركة من أكبر شركات صناعة الألبان فى العالم، وتباع منتجاتها فى أكثر من 100 دولة حول العالم فى أوربا وآسيا وأفريقيا، ويعمل لديها 24 ألف موظف فى 28 دولة.

وبلغ إجمالى مبيعات الشركة الهولندية 11.6 مليار يورو خلال العام الماضى، وتتركز أعمال الشركة فى مصر على نشاط استيراد الجبن الهولندى تحت اسم “فريكو”، وفقا للبيانات الواردة فى الإفصاح.

ودعت آراب ديرى مجلس إدارتها لعقد جلسة طارئة يوم السبت الماضى 15 يونيو للنظر فى المخاطبة الواردة من الشركة المشار إليها، ووافق المجلس على تمكينها من إجراء الفحص النافى للجهالة.

تأسست العربية لمنتجات الألبان عام 1985، وتنتج جميع منتجات الألبان والجبن تحت العلامة التجارية “باندا”، وتمتلك شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية نحو 65% من أسهم الشركة.

ودعت الشركة مساهميها للاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال من 60 إلى 160 مليون جنيه، بزيادة 100 مليون جنيه موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للواحد.

وارتفعت أرباح الشركة إلى 41 مليونًا خلال 2018، مقابل خسائر بلغت 29.3 مليون جنيه في 2017، كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 1.18 مليار خلال 2018، مقابل مبيعات بلغت 1.14 مليار جنيه خلال العام الماضى.

ودعت مساهميها، فى وقت سابق، للاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال من 60 إلى 160 مليون جنيه، بزيادة 100 مليون جنيه موزعة على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.