آراء المتخصصين في أغنية «كل سنة» بإعلان الاتصالات بعد تحقيقها مشاهدات مرتفعة

وحقق الإعلان مشاهدات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب فتخطت مشاهداته 12 مليون حتى الآن

آراء المتخصصين في أغنية «كل سنة» بإعلان الاتصالات بعد تحقيقها مشاهدات مرتفعة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

7:16 م, الأثنين, 11 يناير 21

طرحت إحدى شركات الاتصالات مؤخرًا إعلان جديد “كل سنة”، جمعت فيه بين فريق مسار إجباري، ومطرب الراب شاهين، والمطرب محمد عدوية، والمطربة الشابة كارمن سليمان أيضا لأول مرة.

وحقق الإعلان مشاهدات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب فتخطت مشاهداته 12 مليون حتى الآن، وكانت فكرة جديدة من نوعها بتقديم هذه التوليفة بين مطربين عاطفيين وفرق اندرجراوند للموسيقى.

زين نصار: الأهم عدم وجود كلام سوقي فيه ملوثا لأذان الجمهور

أشار الناقد الموسيقي زين نصار للمال إلى أن تقديم هذا الإعلان بهذه الصورة بوجود أنماط مختلفة من الموسيقى فيه سواء اندر جراوند أو الموسيقى الشبابية المتمثلة في كارمن سليمان ومحمد عدوية، يؤكد أن من فكر في هذا الإعلان شخصا ذكيا ويهدف لجذب قطاع كبير من الجمهور لمشاهدة هذه النوعية من الإعلانات.

وأضاف أن الإعلان طالما لا يوجد فيه أي ابتذال او كلاما سوقيا وذلك هو الأهم في العمل الفني فإنه ليست هناك أزمة في تقديم نوع جديد من الإعلانات بمزج الموسيقى العاطفية الشبابية بالاندرجراوند وموسيقى الراب أيضا.

وأكد نصار أن أغاني المهرجانات ساهمت في تلويث أذن المستمعين في مصر، لذلك حينما يقدم فنا جيد يراعي تقاليد المجتمع وهوية الفن المصري أيا كان ذلك مقدم في إعلان تجاري أو أغنية معينة فذلك شيء جيد.

مجد القاسم: من فكر فيها استطاع أن يجذب شريحة كبيرة من الجمهور

وقال الفنان مجد القاسم إن هذه التوليفة في الإعلان كانت جديدة بالفعل ولم تقدم سابقا منذ سنوات طويلة، حيث أعادتنا لذكريات بعض الإعلانات التي جمعت بين مطربين وفرق موسيقى الاندرجراوند.

ونوه ان فكرة الاعلان ذكية جدا ومن فكر فيها استطاع ان يجذب شريحة كبيرة من الجمهور الذي يحب موسيقى الاندرجراوند وكذلك كارمن سليمان ومحمد عدوية بالاضافة لفن الراب ايضا .

ولفت الى ان لكل فن مذاق خاص وجمهور معين ومن يجمع بين اكثر من نوعية من الموسيقى يستقطب اكثر من فئة او شريحة من المحبين لهذه النوعية من الفنون المختلفة في انماطها وقوالبها الموسيقية .