آخرها مع عزت العلايلي.. أزمات محمد رمضان في الوسط الفني لا تنتهي

فايزة هنداوي: ما سبب تحدث الجميع عن رمضان في لقاءاتهم دائما

آخرها مع عزت العلايلي.. أزمات محمد رمضان في الوسط الفني لا تنتهي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:37 ص, الجمعة, 20 نوفمبر 20

اندلعت أزمة جديدة الساعات الماضية بين الفنان محمد رمضان الذي يلقب نفسه دائما بأنه “نمبر 1” في الوسط الفني بمصر وبين الفنان القدير عزت العلايلي.

وبدأت الأزمة بعد وصف العلايلي لرمضان في أحد لقاءاته التي أجراها مؤخرا بأنه مريض شهرة و”يقول زي ماهو عاوز على نفسه” مضيفا أنا كمان نمبر 1.

استفز ذلك محمد رمضان ورد على الفنان عزت العلايلي عبر خاصية استوري انستجرام له كتب «أستاذ عزت العلايلي»، وقام محمد رمضان بتشغيل أغنية «السلطان» الخاصة به ليرد على تصريح العلايلي ضده وهجومه عليه.

كما حدثت أيضا أزمة مؤخرا بين محمد رمضان والفنان أحمد الفيشاوي بعد إعلان الأخير تقديمه أغنية جديدة بعنوان “نمبر 2″ فاعتبرها رمضان هجوما على أغنيته السابقة ” نمبر 1″ التي حققت نجاحا كبيرا وهجوما على شخصه أيضا فاستفزه ذلك فرد على الفيشاوي بكلمات من أغنيته الجديدة قائلا ” فيشاوي آخرك معايا صورة ” وجاء ذلك الرد ليغضب الفيشاوي جدا فعلق قائلا “مش هاقبل اعتذارك”.

نتساءل في هذا التقرير عن سر كل هذه الأزمات التي تحدث بين محمد رمضان وزملائه من الوسط الفني سواء من جيل الشباب أو جيل الكبار مثل عزت العلايلي وغيرهم برغم تحقيق رمضان نجاحا كبيرا وجماهيريا في التمثيل والغناء.

فايزة هنداوي: ما سبب تحدث الجميع عن رمضان في لقاءاتهم دائما

ترى الناقدة فايزة هنداوي أن محمد رمضان وصل لدرجة من النرجسية بأنه يرى نفسه أفضل ممثل ونمبر 1 في الوسط الفني، ويمكن أن يرد على فنان يهاجمه فورا دون التمييز بين شخص كبير مثل عزت العلايلي بقيمته الفنية ومكانته وبين أحمد الفيشاوي الذي يعتبر قريب من جيله الفني.

وأضافت أن رمضان ليس مخطئا في الحقيقة طيلة الوقت،  لأن ما سبب الحديث عنه من زملائه الفنانين دائما في تصريحاتهم ولقاءاتهم ما قيمته الكبيرة لهذه الدرجة أن يتحدث عنه الجميع دائما.

وأشارت إلى أن محمد رمضان ينقصه النضج والخبرة برغم موهبته الفنية لكن يجب أن يعي الفنان كيف يرد على الآخرين ومن الشخص الذي يرد عليه، لأنه لا يصح أن يرد على إنسان كبير مثل عزت العلايلي أبدا.

ماجدة خير الله: العلايلي بينه وبين رمضان نصف قرن زمني وورط نفسه معه

أما الناقدة ماجدة خير الله قالت لماذا يتحدث فنانون آخرون عن رمضان وما الذي يستفزهم منه لهذه الدرجة سواء قال عن نفسه نمبر 1 أو نمبر 2، فلماذا يتحدث عنه عزت العلايلي ويقول عنه مريض شهرة وربنا يشفيه بالطبع لن يسكت رمضان على ذلك وسيرد عليه.

وتضيف الفنان الكبير لايضع نفسه في مرمى رمضان لأنه بمنتهى البساطة سيرد عليه بقسوة فبينهما فارق زمني يصل لنفص قرن تقريبا، لذلك كان يجب ألا يتورط العلايلي في هذا الموقف لأن رمضان ليس منطقة العلايلي في التمثيل أو غيره الأخير له مكانة فنية كبيرة وقيمة بعيدة تماما عن محمد رمضان.

وأكدت أنه حينما اخطأت شيرين عبد الوهاب في الفنان عمرو دياب وقالت عنه “راحت عليه بأسلوب غير لائق” استعدت جيل عمرو دياب كله الذي يمتد من الثمنينيات وحتى الآن لذلك أين هي الآن مقارنة بنجومية ومكانة عمرو دياب الكبيرة في مصر وعربيا وعالميا.

وأشارت إلى ان الفنان يجب أن يدرك أين يوجه كلامه وهل يقول وجهة نظر تحترم أم مجرد “رمي كلام” في قعدة أو حفل زفاف يراه الملايين.