آبل تدرس إتاحة قياس السمع ودرجة الحرارة عبر سماعة AirPods

في الطرازات القادمة التي ستطرحها الشركة

آبل تدرس إتاحة قياس السمع ودرجة الحرارة عبر سماعة AirPods
طارق رمضان

طارق رمضان

8:00 ص, الثلاثاء, 4 يوليو 23

تدرس شركة آبل إتاحة بعض المزايا المتعلقة بالصحة في الإصدارات القادمة من سماعة إيربودز AirPods اللاسلكية الخاصة بها، ومنها إمكانية تحديد مستوى السمع لدى المستخدم، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الجسم.

وتدعم سماعة AirPods حاليًّا ميزة مخططات السمع التي تستطيع اكتشاف ضعف حاسة السمع عند ترددات معينة، لتضبط الصوت وفقًا للقدرات السمعية للمستخدم،

وهذه الميزة تتيحها تطبيقات خارجية مثل تطبيق Mimi، وتنوي آبل تبنّيها في نظام التشغيل الخاص بها افتراضيًّا، حتى يتمكن المستخدمون من إجراء اختبار للسمع، دون الاعتماد على تطبيقات خارجية.

يُذكر أن هناك بالفعل سماعات أذن لا سلكية تحتوي على ميزة قياس السمع، مثل سماعة Jabra Elite 75t، إذ أضافت ميزة تُدعى MySound منذ عام 2020،

وهي تنشئ ملفات تعريف صوتية مخصصة بعد تشغيل سلسلة من النغمات في كل أذن، مع إرشاد مرتدي السماعة إلى النقر على الشاشة عند سماع تلك النغمات، كما تدعم سماعة Nothing Ear 2 ميزة مشابهة أيضًا.

وتسعى آبل أيضًا إلى جعل سماعة إيربودز تعمل كأداة مساعدة على السمع ﻷولئك الذين يعانون ضعفًا في حاسة السمع، وذلك بعد أن أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” استخدام أجهزة المساعدة السمعية المتاحة في الأسواق دون وصفة طبية.

ولا يُعرف إن كانت آبل ستضيف مزايا الصحة الجديدة في كل إصدارات AirPods القادمة، أم ستجعلها مقتصرة على إصدارات “برو” من السماعة، علمًا بأن تلك المزايا المنتظَرة لا تزال في مراحل التطوير الأولية، ولا يتوقع توفرها في المستقبل القريب.