«آبل« تخوض مفاوضات سرية مع «جوجل» و«OpenAI» لتضمين ميزات شات «جي بي تي» و«جيميني»

مزايا حصرية لهواتف آيفون

«آبل« تخوض مفاوضات سرية مع «جوجل» و«OpenAI» لتضمين ميزات شات «جي بي تي» و«جيميني»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

12:41 م, الأحد, 28 أبريل 24

أصبح الذكاء الاصطناعي خلال العامين الماضيين رائجًا ويتصدر عناوين المواقع الإخبارية، أكبر وأهم إصدارين للهواتف الذكية خلال الأشهر الستة الماضية وهما سلسلة Pixel 8 من جوجل وسلسلة هواتف Galaxy S24  ركزا بشكل أساسي على قوة الذكاء الاصطناعي، مع إتاحة تقنيات وإمكانيات برنامج “جيميني”.

انتشرت شائعات مؤخرا مفادها أن شركة آبل  تجري أيضًا محادثات مع جوجل لجلب ميزات جيميني  إلى نظام تشغيلها القادم  iOS 18، وهي خطوة وصفت من قبل كثيرين بأنها منطقية للغاية، حيث أن جوجل قامت بذلك بالفعل مع سامسونج ولكن وفقا للخبير التقني مارك جورمان من وكالة بلومبرج شركة آبل تخوض محادثات جادة  مع OpenAI ل جلب الميزات التي تدعم ChatGPT إلى نظام تشغيلها “آي أو إس”، ورجح آخرون بأنه من الممكن جدا أن يتميز نظام التشغيل iOS 18 بكل إمكانيات الذكاء الاصطناعي لكل من Gemini وChatGPT.

مفاوضات آبل مع “أوبن إيه آي” بدأت منذ فترة، في وقت سابق من هذا العام، ووفقا لمصادر مطلعة هذه المحادثات توقفت وعادت من جديد مع جوجل أيضا، وبحسب “جورمان” تواصل أبل مع جوجل لا يزال قيد المناقشة أيضا كما هو الحال مع OpenAI.

ربما تقوم شركة آبل بالتفاوض بين الشركتين لمعرفة ما يمكن أن تحصل عليه. من الواضح أن عملاق التكنولوجيا الرقمية لا يريد أن يكون نظام التشغيل iOS 18 قادرًا على القيام بنفس الأشياء التي يمكن لهواتف Pixels وGalaxy S القيام بها. إنه يحتاج على الأقل إلى بعض الأشياء الفريدة لأجهزةو iPhone. من المحتمل أن جوجل غير قادرة أو غير راغبة في تقديم ميزات حصرية، لذا فإن شركة Apple دخلت في مفاوضات مع  OpenAI عن ذلك.

لا يمتلك جورمان أي معلومات حول ماهية هذه الميزات المحتملة، التي ستكون بكل تأكيد مختلة عن ما رآه المستهلكين بالفعل في سلسلة Pixel 8 وGalaxy S24.