«آبل» تحجب بعض ميزات الذكاء الاصطناعى لعملائها في أوروبا لهذا السبب

امتثالا لقوانين الأسواق الرقمية

«آبل» تحجب بعض ميزات الذكاء الاصطناعى لعملائها في أوروبا لهذا السبب
نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:01 م, الأثنين, 24 يونيو 24

تعتزم شركة “آبل” سحب إصدار ميزات جديدة مثل أدوات الذكاء الاصطناعي المولدة من “Apple Intelligence” في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي (EU) بسبب المخاوف التنظيمية بشأن قانون الأسواق الرقمية (DMA) الخاص بالكتلة.

بالإضافة إلى “Apple Intelligence”، لن تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بإصدار “iPhone Mirroring” و”SharePlay Screen Sharing” في الاتحاد الأوروبي هذا العام.

وفي بيان لوكالة “بلومبرج”، أشارت شركة آبل إلى القلق “من أن متطلبات التشغيل البيني لقانون الأسواق الرقمية قد تجبرنا على المساس بسلامة منتجاتنا بطرق تهدد خصوصية المستخدم وأمن البيانات”.

وتابعت في بيانها “نحن ملتزمون بالتعاون مع المفوضية الأوروبية (EC) في محاولة لإيجاد حل يمكّننا من تقديم هذه الميزات لعملائنا في الاتحاد الأوروبي دون المساس بسلامتهم”.

وفي العام الماضي، صنفت المفوضية الأوروبية شركات آبل،وألفابيت الشركة الأم لـ “جوجل”، وميتا  وأمازون، وByteDance الشركة الأم لتيك توك، مع مايكروسوفت باعتبارهم “حراس البوابة” الذين يقدمون خدمات محددة تعتبر بمثابة روابط مهمة بين الشركات والمستهلكين وبالتالي يجب أن يلتزم حراس البوابة هؤلاء بمجموعة من القواعد الموضحة في  قانون الأسواق الرقمية، حيث تحمل معظم المتطلبات التزام النشر لمدة ستة أشهر.

وذكرت المفوضية الأوروبية سابقًا أن عدم الامتثال للوائح قانون الأسواق الرقمية يمكن أن يؤدي إلى غرامات تصل إلى 10% من حجم مبيعات الشركة في جميع أنحاء العالم، مع احتمال أن ترتفع إلى 20% في حالة تكرار الانتهاكات.

نيفين نبيل

نيفين نبيل

2:01 م, الأثنين, 24 يونيو 24