آبار وأرابتك تعتزمان زيادة الاستثمار بمصر

آبار وأرابتك تعتزمان زيادة الاستثمار بمصر

آبار وأرابتك تعتزمان زيادة الاستثمار بمصر
جريدة المال

المال - خاص

11:30 ص, الأثنين, 30 مارس 15

سكاي نيوز عربية

أكد رئيس مجلس إدارة شركتي “آبار للاستثمارات” و”أرابتك” خادم القبيسي عزمه على زيادة استثمارات الشركتين في مصر، معبرا عن تفاؤله بحاجة السوق المحلي المتزايدة لمشاريع البنية التحتية والإسكان، بحسب بيان صحفي.

وقال القبيسي  في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية: “بالنسبة لنا في أرابتك وآبار فإن مصر هي المستقبل بالفعل”.  

وأضاف: “ستلعب مصر دوراً بارزاً في محفظتنا الاستثمارية في المستقبل، وهي في الحقيقة بلد واعد جداً رغم العديد من التحديات”.  

وقال القبيسي إن من بين العوامل التي تدفعه للتفاؤل هي الحاجة المتزايدة لمشاريع البنية التحتية والإسكان في مصر، التي يصل عدد سكانها إلى 90 مليون نسمة، كما أكد على أن آبار تسعى للاستثمار ليس فقط في القطاع العقاري المصري ولكن أيضاً في قطاعات البنية التحتية والنفط والغاز.

وكانت آبار للاستثمارات قد اشترت العام الماضي حصة تبلغ 5.1% في شركة “بالم هيلز”، ثاني أكبر الشركات العقارية المدرجة فى البورصة المصرية، في حين تشرف أرابتك – التي تمتلك آبار حصة فيها تصل إلى 36% – على مشروع المليون وحدة سكنية في أكبر دول العالم العربي. 

وقال القبيسي إنه يأمل ببدء المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية قريباً، وذلك من خلال بناء 100 ألف وحدة، حيث ستعمل آرابتك مع المقاولين المحليين مثل أوراسكوم للإنشاء لبناء تلك المنازل.

وأوضح أنه تجري حالياً مفاوضات مع البنوك لتأمين ما يتراوح بين 100 و200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع والذي يتوقع أن يستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لإكماله.

جريدة المال

المال - خاص

11:30 ص, الأثنين, 30 مارس 15