عقـــارات

«تبارك القابضة» تستهدف الحصول على 50 إلى 100 فدان في الصعيد

تبارك القابضة أطلقت شركة ترفيه فى الخليج ومصر كأحدث الشركات التابعة لها

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس على الشربانى، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك القابضة، عن أن محفظة أراضى الشركة تتخطى حالياً الـ 4 ملايين متر مربع.

وتستهدف الشركة زيادتها بالحصول على قطع أراض جديدة يجرى التفاوض عليها بصعيد مصر باسيوط أو المنيا وتستهدف الشركة الحصول على مساحات بين 50 الى 100 فدان.

وقال الشرباتي فى تصريحات خاصة لـ”المال”، على هامش حفل إفطار نظمته الشركة، إن محفظة الشركة من الأراضى تضم أراض برأس سدر والساحل الشمالى، إضافة إلى سفنكس الجديدة والتى تترقب الشركة إنهاء إجراءات الخاصة بتحديد ملكيات الأراضى والتقنين بالمدينة وتمتلك الشركة تلك الأراضى فعلياً من وقت سابق وقامت بدفع المبالغ المالية المستحقة.

تنفيذ مشروعين بسفنكس الجديدة على مساحات 38 و821 فدانا

ولفت الى أن الأراضى التى تمتلكها الشركة فى سفنكس الجديدة بمساحات 38 و821 فداناً وتستهدف تنمية الأخيرة فى تنفيذ مشروع يطبق فكر “بيت العيلة” بما يمثل إضافة للسوق المصرية.

إطلاق شركة “ترفيه”  فى الخليج ومصر لتقديم باقة متنوعة من الخدمات للعملاء

 وأوضح أن تبارك القابضة أطلقت شركة ترفيه فى الخليج ومصر كأحدث الشركات التابعة لها تستهدف تقديم باقة متنوعة من الخدمات العقارية لعملاء تبارك في دول الخليج ومصر بهدف تعظيم العائد على عقاراتهم بالسوق المصرية ومساعدتهم على إدارة استثماراتهم.

وأشار إلى أن إطلاق الشركة كان بناء على دراسة مسبقة ومعرفة تامة بالسوق العقارية، اعتمادا على خبرة تبارك التي تصل إلى أربعين عاماً والتى مكنت الشركة من معرفة احتياجات المستثمرين والعملاء، بما يقتضي وجود إدارة عقارية مؤهلة، بحيث لا تكون إدارة متخصصة في التأجير فقط، ولكن إدارة متميزة لكل الخدمات والمرافق.

 إنشاء تطبيق على الهواتف المحمولة للشركة الجديدة يتضمن كل الخدمات مع زيادة قدرة العميل على التواصل

ولفت إلى أن الخدمات العقارية جزء لا يتجزأ من باقة المزايا المقدمة في أي سوق عقارية متطورة بهدف منح العملاء تجربة عقارية متكاملة، كما سيتم قريبا إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة للشركة الجديدة، بحيث يتضمن كل الخدمات مع زيادة قدرة العميل على التواصل والتفاعل بمنتهى السهولة والسرعة .

وأضاف أن تبارك بدأت بإطلاق شركة ترفيه بدول الخليج التى لدى الشركة افرع بها، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من إطلاق شركة ترفيه هو تقديم أعلى مستوى من الخدمات العقارية وغير العقارية لعملائنا في الخليج ومصر، من خلال مساعدتهم على إدارة استثماراتهم العقارية التي قاموا بشرائها في مشروعات تبارك بالسوق المصرية، وتحقيق أعلى عائد استثماري على تلك العقارات، ويمكن للعميل الحصول على تلك الباقة من الخدمات سواء كان في مصر أو خارجها أياً كان موقعه على مدار العام.

تقديم خدمات التأجير واعادة البيع ونقوم بدور المستشار العقارى للمالك  

وتقدم شركة ترفيه 3 فئات من الخدمات لعملاء تبارك في السوق المصرية، هي خدمات التأجير واعادة البيع وخدمة العملاء. ومن خلال خدمات التأجير تقوم الشركة بتأجير الوحدة العقارية لصالح العميل الخليجي على مدار العام عن طريق تأجير الوحدة بأعلى قيم إيجاريه في المنطقة واعداد المنزل للمستأجر الجديد والقيام بدور المستشار العقاري  نيابة عن المالك وانهاء العقود والاجراءات القانونية الخاصة بالتأجير بعد الاتفاق.

وإذا كان العميل في حاجة لإعادة بيع الوحدة والحصول على أفضل سعر ممكن، تقوم ترفيه ببحوث سوقية دقيقة لتحديد أفضل سعر ممكن لإعادة البيع، والبحث عن المشتري المناسب وإنهاء جميع اجراءات البيع نيابة عن المالك بعد الاتفاق مع المشتري.

وفي إطار خدمات إعادة البيع أيضاً يمكن استبدال الوحدة الحالية بوحدة أخرى في مشروعات تبارك المتعددة بالسوق المصري مع تقديم أفضل الاستشارات العقارية أما خدمة العملاء فتلعب ترفيه من خلالها دور الوسيط بين العميل ومندوبي خدمة العملاء بالشركة في مصر، كما تقوم الشركة بإعداد و تجهيز وحدته تجهيزاً كاملاً قبل التواجد لاستقبال العميل من المطار . 

واشار إلى أن الشركة عندما توقع عقد الوحدة مع العميل توقع عقدا آخر يضمن للعميل الحصول على عائد سنوى فى حال الاستثمار يصل 10% ويتراوح بين 14 الى 16 % فى حال إعادة البيع.

واضاف أن الشركة تدرك جيداً أن العميل لا يشترى شقة فقط بل خدمة متكاملة وهو ما تحرص على توفيره فى مشروعاتها، حيث يتم تنفيذ المشروعات بأعلى مستوى وجودة فى التنفيذ والتشطيب والخدمات، كما أن الشركة لديها خدمة توفرها للعملاء وهى إمكانية تشطيب الوحدات مع إتاحة تقسيط قيمة التشطيب على 3 سنوات ويتم باليات  حديثة تضمن السرعة والحفاظ على الشكل الجمالى للمشروعات.

وشدد على أن الشركة توفر أعلى مستوى من خدمة ما بعد البيع وسيعمل فريق الكول سنتر لاستقبال شكاوى العملاء والصيانة على مدار الـ 24 ساعة .  

 وأوضح أن الشركة تمتلك سابقة أعمال طويلة تمتد إلى نحو 40 عاماً فى السوق المصرية ومرت بالعديد من الخطوات حيث عملت كمقاولات فى الفترة من 1975 الى 1985 ثم الاستثمار العقارى من 1986.

وبدأت عملها فى السوق كشركة إنشاءات ونفذت مبان قامت بطرحها بالإيجار ثم بدأت فى اتباع آلية التمليك، وعملت بمصر الجديدة، ثم انتقلت للاستثمار بالمعادى، نفذت بها 17 عمارة، ثم مشروع تبارك بإجمالى 2000 وحدة، ويشتمل على خدمات متكاملة تجارية وطبية، وأول مشروع فيلات على الطريق الدائرى «المعادى هايتس»، يشمل 107 فيلات.

كما تعد الشركة من أوائل من اتجه للاستثمار فى رأس سدر، بتنفيذ فانتازيا 1 و2 وحالياً فانتازيا 3، وحققت مشروعات الشركة نجاحاً فى تلك المنطقة الواعدة، التى تتمتع بمزايا طبيعية جاذبة أهمها المناخ الصحى .

 تنفيذ وحدات إدارية بتبارك المعادى بمساحات بين 50 الى 60 مترا

وأوضح أن الشركة تستهدف تنفيذ وحدات إدارية وتجارية بمشروعها تبارك بالمعادى والذى تم تسليمه بالكامل للعملاء وستتراوح مساحات الوحدات الادارية بين 50 الى 60 مترا.

الشركة نفذت أكثر من 6500 وحدة طوال فترة عملها وسلمت 4500 وحدة  

وأشار إلى أن الشركة نفذت أكثر من 12 مشروعا متكاملا باجمالى 6500 وحدة تم تسليم حوالى 4500 وحدة  ولديها 3 أفرع خارجية فى دول عربية مثل السعودية والكويت وأبو ظبى وتضم تبارك عدة شركات تابعة وهى المعادى للاستثمار والافق للاستثمارات والافق الجديدة.

تسليم أعالى الرياض بالسعودية والمرحلة الأولى من كابيتال إيست مدينة نصر النصف الثانى من 2019

وأضاف أن الشركة تنفذ مشروع بالرياض وهو أعالى الرياض وسيتم تسليمه بالنصف الثانى من العام الجارى، ويشمل وحدات سكنية وخدمية وعيادات طبية والمشروع باستثمارات مصرية 100%.

وأكد أن المشروع حقق مبيعات جيدة منذ طرحه كما تحرص الشركة فى تواجدها بالخارج الترويج للسوق المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة به بما يمنح الصورة الإيجابية المطلوبة للسوق ويسهم فى جذب الاستثمارات إيه.

وأضاف أن الشركة تستهدف تسليم المرحلة الأولى من كابيتال إيست مدينة نصر نهاية العام الحالى وتضم 520 وحدة بينما تضم المرحلة الثانية 1200 وحدة من المقرر تسليمها خلال 2021 وتتراوح مساحات الوحدات بين 85 إلى 150 مترًا، مشيراً إلى أنها استهدفت من خلال المشروع توفير وحدات سكنية بمساحات وأسعار تتلاءم مع احتياجات الشريحة الأكبر من العملاء .

وأطلقت تبارك القابضة، كابيتال إيست للتسويق فى فبراير 2017، ويبلغ إجمالى استثماراته 900 مليون جنيه.

وأشار إلى حرص الشركة العمل على تطوير مشروعاتها القائمة حيث قامت باعادة تشطيب حمام السباحة بفنتازيا رأس سدر وطولة 3000 متر كما تقوم بتشطيب الفندق كما انفقت 11 مليون جنيه منذ عامين لتطوير مشروع تبارك بالمعادى وهو مسلم بالكامل للعملاء.

وأضاف أن الشركة تستعين بالخبرات الخارجية مع خبراتها وتعمل على وضع توليفة بينهم لضمان تنفيذ مشروعات باعلى جودة .

وشدد على أن الشركة حريصة على تعظيم دورها فى المرحلة الحالية لتصدير العقار لجلب العملة الصعبة الى البلاد .

وأضاف أن العقارات هي الملاذ و”الابن البار” للاقتصاد المصري، حيث تشير أحدث الاحصائيات خلال الربع الثاني من  2019 إلى أن القطاع العقاري احتل المرتبة الثالثة من حيث حجم التداولات السوقية التى وصلت إلى 122.8 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة تحرص على تفعيل مساهمتها المجتمعية وتنويع انماطها واخر دور لها هو انشاء مستشفى خيرى تقدم خدمات الغسيل الكلوى بالمجان للمواطنين غير القادرين .

وتأسست تبارك للتطوير العقاري عام 1979 في مصر، وقد توسعت منذ تأسيسها على المستوى الاقليمي والدولي حيث اقامت مشروعات في كل من المملكة العربية السعودية ومكاتب لخدمة العملاء فى الإمارات العربية المتحدة والكويت و المملكة العربية السعودية.

وتضم الشركة مجموعة من الشركات التابعة تحت إدارتها، وتوفر محفظة متكاملة من الحلول والمنتجات العقارية التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للعملاء، كما تتخذ المجموعة من القاهرة الجديدة مقراً لها وفي عام 2018، حققت المجموعة صافي مبيعات وصل إلى 1. 2مليار جنيه مصرى، ويعمل بها حوالي و 2000 موظف من استشاريين وعمالة غير دائمة ومنذ تأسيسها قبل 40 عاماً.

قامت تبارك بتطوير مشروعات عقارية بقيمة تتجاوز 10 مليارات جنيه تمتد على مساحة 1.7 مليون متر مربع، وتتميز محفظة مشروعات تبارك للتطوير العقاري بالتنوع، حيث تضم العديد من المشروعات والأصول العقارية المتنوعة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »