استثمار

‮..‬والثورات العربية توقف صادرات‮ »‬الدلتا للصلب‮«‬

المال- خاص     قال مصدر مسئول في شركة الدلتا للصلب، إن صادرات الشركة توقفت تماماً خلال العام المالي الجديد، علي خلفية اندلاع الثورات والمظاهرات الشعبية في العديد من الدول العربية، التي تشكل الأسواق الرئيسية لصادرات الشركة. وأشار المصدر إلي…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص

 

 

قال مصدر مسئول في شركة الدلتا للصلب، إن صادرات الشركة توقفت تماماً خلال العام المالي الجديد، علي خلفية اندلاع الثورات والمظاهرات الشعبية في العديد من الدول العربية، التي تشكل الأسواق الرئيسية لصادرات الشركة.

وأشار المصدر إلي مفاوضات مع العديد من الشركات في الدول العربية للتعاقد معها، متوقعاً أن تتمكن الشركة منتصف الشهر الحالي من إبرام بعض التعاقدات التصديرية، موضحاً أن صادرات الشركة لن تصل إلي مستواها المعهود خلال الفترة الماضية.

يشار إلي أن الشركة تجري مفاوضات منذ بداية العام المالي الحالي مع 3 شركات من سوريا ولبنان التي تمثل السوق الرئيسية لمبيعات الشركة في الخارج، لتصدير نحو 3 آلاف طن من الحديد، غير أنها لم تنجح حتي الآن.

وأدت حالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي التي تشهدها العديد من الدول العربية إلي عدم تمكن الشركة من التصدير إلي اليمن أو الجماهيرية الليبية والمغرب والجزائر ومن ثم لم تتجاوز صادرات الشركة خلال العام المالي الماضي نحو 2100 طن.

وعلي الرغم من ذلك أشار المصدر إلي أن صادرات الشركة خلال العام المالي الماضي تحسنت مقارنة بالعام المالي السابق له حيث عانت الشركة خلال 2010/2009 من انكماش الطلب العالمي علي منتجاتها علي خلفية الركود الاقتصادي الذي اجتاح معظم دول العالم بسبب الأزمة المالية العالمية.

وبلغ الإنتاج الكلي بالشركة خلال العام المنتهي نحو 100 ألف طن تقريباً.

شارك الخبر مع أصدقائك