اقتصاد وأسواق

‮ ‬مليون دولار استثمارات أجنبية وعربية جديدة

  المال - خاص   بلغ حجم الاستثمارات العربية والأجنبية التي تم ضخها في قطاع الغزل والنسيج خلال 2010 نحو 60 مليون دولار، من خلال 54 شركة تم تأسيسها العام الماضي.   وصلت نسبة الزيادة في الاستثمارات إلي %237.6، مقارنة…

شارك الخبر مع أصدقائك

  المال – خاص
 
بلغ حجم الاستثمارات العربية والأجنبية التي تم ضخها في قطاع الغزل والنسيج خلال 2010 نحو 60 مليون دولار، من خلال 54 شركة تم تأسيسها العام الماضي.

 
وصلت نسبة الزيادة في الاستثمارات إلي %237.6، مقارنة بحجم الاستثمارات التي تم ضخها بالقطاع في عام 2009، الذي بلغ نحو 17 مليوناً و77 ألف دولار، من خلال 47 شركة تم تأسيسها، وذلك وفقاً لتقرير حديث للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
 
وبلغت حصة العشر الكبار للدول التي ضخت استثماراتها في القطاع النسيجي خلال العام الماضي، نحو %97.5 بقيمة استثمارات بلغت 58 مليوناً و52 ألف دولار، من إجمالي الاستثمارات التي بلغت نحو 60 مليون دولار.
 
واحتلت تركيا صدارة العشر الكبار للعام الثاني علي التوالي، بحجم استثمارات بلغ نحو 37.4 مليون دولار، بنسبة %62 من إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها في القطاع النسيجي.
 
تلتها اليونان بحجم استثمارات 5 ملايين دولار، ثم بريطانيا في المرتبة الثالثة بحجم استثمارات بلغ نحو 4 ملايين و76 ألف دولار، ثم سوريا في المركز الرابع بحجم استثمارات بلغ نحو  4ملايين دولار.
 
وجاءت في المرتبة الخامسة تايوان باستثمارات بلغت نحو مليون و50 ألف دولار، ثم الصين في المركز السادس بحجم استثمارات مليون و34 ألف دولار.
 
وفي المركز السابع فلسطين بحجم استثمارات مليون و24 ألف دولار، تلتها الهند في المركز الثامن بحجم استثمارات مليون و20 ألف دولار، ثم ليبيا في المركز التاسع باستثمارات مليون و11 ألف دولار، وفي المركز العاشر والأخير، جاءت إيطاليا باستثمارات بلغت نحو 97 ألف دولار.
 

شارك الخبر مع أصدقائك