Loading...

‮» ‬أللاينس‮ « ‬تحصل علي ترخيص شركة الاستشارات التأمينية

Loading...

‮» ‬أللاينس‮ « ‬تحصل علي ترخيص شركة الاستشارات التأمينية
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 21 فبراير 08

 كتب -مــاهرأبوالفضل:
 
وافقت الهيئة المصرية للرقابة علي التأمين مؤخراً، علي منح ترخيص ببدء نشاط  شركة »أللاينس للاستشارات التأمينية وإدارة الأخطار« .

 
وقال احمد حسن العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لــ »المال« إن رأس المال  المرخص به  10ملايين جنيه والمدفوع مليون جنيه، ويساهم في الشركة عدد من المستثمرين، منهم الدكتور محرم هلال رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان الذي سيشغل منصب رئيس مجلس ادارة الشركة الجديدة، ومحمد جمال أحد مستثمري العاشر، وعدد من وسطاء التأمين.
 
وتوقع العضو المنتدب زيادة الطلب علي هذا النوع من شركات إدارة الخطر واستشارات التأمين خلال الفترة القادمة، خاصة بعد دمج الشركات العامة في شركة مصر للتأمين. مشيرا الي أن التوجه لانتقاء الأخطار الجيدة سيزداد خلال الفترة القادمة، وان ذلك سيضع بعض المستثمرين في مأزق قد ينتهي بعدم تجديد وثائقهم أو ارتفاع أسعار التأمين إذا لم تتوافر لديهم خطط حماية وسلامة جيدة وبرامج ممتازة لدرء الخطر تقبلها سوق التأمين المصرية الواعدة.و من جانبه أوضح الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة شركة »أللاينس« ورئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان أن المدن الصناعية، خاصة العاشر من رمضان،عانت مؤخرا من بعض الحرائق المتكررة.  وأصبحت الحرائق وطرق مقاومتها أحد الموضوعات المهمة في أجندة عمل مجالس إدارة جمعيات المستثمرين أو في اتحاد الجمعيات. ونظراً لخطورة الموضوع تمت الموافقة علي عمل لجنة إدارة مخاطر وتأمين، تضم في عضويتها بعض المستثمرين أنفسهم، ويرأسها أحد مستثمري العاشر من رمضان.
 
أضاف أنه نظرا لاقتناع اتحاد المستثمرين بضرورة وجود جهة حيادية تقوم بدراسة الأخطار وتحسينها وفق برامج درء مخاطر يتم متابعتها بصفة دورية، والتي سوف تزيل أو تقلل أو تحسن بدورها من الخطر، ثم اختيار برامج التأمين المناسبة وفقاً لتقرير معتمد من هؤلاء الخبراء. فقد وافق اتحاد المستثمرين علي انشاء شركة مساهمة تضم جمعيات المستثمرين، و ذلك لتفعيل دور مدير الخطر، وتحقيق الوفرة الاقتصادية من خلال كيان موحد يخدم هذا الغرض وكشف النقاب عن التفاوض مع واحدة من كبري شركات إدارة المخاطر في العالم ، لتكون ضمن هيكل المساهمين في الكيان الجديد رافضا الإفصاح عن اسم هذه الشركة. وتوقع أن تنظر جهات الرقابة علي التأمين في دراسة اعادة هيكلة العملية التأمينية، خاصة فيما يتعلق بالأخطار الكبيرة، بحيث لا يتم تأمين أي منشأة إلا إذا قدمت الجهة طالبة التأمين تقريراً عن الخطر والتغطيات المطلوبة، يعتمدها مدير خطر واستشاري تأمين. وبذلك يتم تفعيل الدور المهمل لمدير الخطر، وأيضاً استشاري التأمين .وكشف هلال عن أن أحد أهداف»أللاينس للاستشارات التأمينية وإدارة الأخطار« هو تقليل الاعتماد علي الوثائق النمطية، و صياغة عقود تأمين وفق تقرير تحديد الخطر وتصميم برامج تأمينية تخص كل خطر حسب نوعيته ، مشيرا الي أن ذلك سوف يحد من الخلافات التي تحدث أحيانا بين شركات التأمين وحاملي الوثائق من المستثمرين.وأضاف أن الفائض من ربحية هذه الشركة سوف يعاد تدويره في عملية تحسين الخطر المستمرة لدي المساهمين، و إنشاء أكاديمية للتدريب تنفذ برامج  تدريب إدارة الخطر لكل صناعة داخل كل جمعيات المستثمرين.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 21 فبراير 08