اقتصاد وأسواق

‮» المال« ‬تكشف أسماء الشركات المتقدمة لمناقصتي ميناءي قنا والنهضة

كتب - السيد فؤاد: علمت »المال« أن قائمة الشركات التي سحبت كراسة الشروط الخاصة بمناقصة إنشاء ميناء قنا النهري التي طرحتها وزارة النقل مطلع الشهر الماضي تضم الشركة الوطنية لإدارة الموانئ النهرية إحدي شركات مجموعة القلعة للاستثمارات وشركة سامكريت للمقاولات…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – السيد فؤاد:

علمت »المال« أن قائمة الشركات التي سحبت كراسة الشروط الخاصة بمناقصة إنشاء ميناء قنا النهري التي طرحتها وزارة النقل مطلع الشهر الماضي تضم الشركة الوطنية لإدارة الموانئ النهرية إحدي شركات مجموعة القلعة للاستثمارات وشركة سامكريت للمقاولات والشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة »إيجيترانس« ومكتب سامي سعد، وشركة سي أي كابيتال، ومكتب الدكتور عادل عبدالوارث، وشركة أوراسكوم للإنشاءات.

كما علمت »المال« ان قائمة الشركات التي سحبت كراسة الشروط الخاصة بمناقصة انشاء ميناء النهضة بالاسكندرية وتضم الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة »إيجيترانس« وشركة أوراسكوم للإنشاءات، وشركة سي أي كابيتال، والاهلي كابيتال.. إحدي شركات البنك الأهلي، وشركة سامكريت للمقاولات.

كانت »المال« قد كشفت في عددها الصادر الخميس الماضي عن تقدم 12 شركة لمناقصتي الميناءين النهريين في النهضة وقنا منها 7 شركات سحبت كراسة شروط ميناء قنا، و5 شركات لميناء النهضة بالإسكندرية.

وأبدت الشركات عدة ملاحظات حول كراسة الشروط من بينها تضمنها التزامات وحقوق غير متوازنة للطرفين حيث منحت هيئة النقل النهري جميع الحقوق بينما سلبت الشركات ما يضمن حقوقها الامر الذي قد يهدد بعدم استمرار المناقصة بهذا الشكل ومن المقرر ان يعقد الطرفان جلسة نهاية الشهر الحالي لمناقشة البنود محل الخلاف في كراسة الشروط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »