بنـــوك

‮»‬NSGB‮« ‬يدرس تمويل‮ »‬أوراسكوم للإنشاء‮« ‬بقيمة‮ ‬150‮ ‬مليون دولار

كتب- إسماعيل حماد ومحمد سالم:   يدرس البنك الأهلي سوسيتيه جنرال »NSGB « توفير تمويل لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة الفائزة ضمن تحالف مصري إسباني بمشروع تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة والمقرر تنفيذه في فترة 30 شهراً من الآن.…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- إسماعيل حماد ومحمد سالم:
 
يدرس البنك الأهلي سوسيتيه جنرال »NSGB « توفير تمويل لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة الفائزة ضمن تحالف مصري إسباني بمشروع تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة والمقرر تنفيذه في فترة 30 شهراً من الآن.

 
قالت مصادر لـ»المال«، إن شركة أوراسكوم للإنشاء حصلت علي موافقة مبدئية بالتمويل من »سوسيتيه جنرال« قبل التقدم للمنافسة علي الصفقة، ومن المقرر استخدام التمويل من جانب شركة أوراسكوم فقط، وليس التحالف الذي يضم شركة اكواليا الإسبانية.
 
حددت المصادر قيمة القرض بنحو 150 مليون دولار تمثل نحو %64 من قيمة التكلفة المقدرة بـ235 مليون دولار، والمقرر توفيرها من جانب أوراسكوم المصرية، في حين يعتمد الجانب الإسباني علي بنوك خارجية في توفير نصيبه من التمويل، وحددت أوراسكوم استخدام السيولة في تمويل عمليات إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة التي فازت بها ضمن التحالف مطلع الشهر الحالي.

 ومن المقرر انتهاء الدراسات المتعلقة بترتيب التمويل خلال الشهر المقبل، ويقوم الأهلي سوسيتيه بعدها بدعوة مجموعة من البنوك ينتظر أن تضم التجاري الدولي والعربي الأفريقي للاشتراك في توفير السيولة اللازمة لبدء صرف الدفعات الأولي. وكانت أوراسكوم للإنشاء والصناعة قد أعلنت مؤخراً عن فوز تحالفها مع شركة أكواليا الإسبانية بالعقد الذي طرحته وزارة الإسكان والمرافق لتصميم وتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، التي ستبلغ طاقتها الإنتاجية 250 ألف متر مكعب يومياً، وبلغ إجمالي قيمة العرض المقدم 2.646 مليار جنيه »470 مليون دولار أمريكي« ولمدة انتفاع 20 سنة. ومن المنتظر تنفيذ المشروع علي مرحلة واحدة خلال الفترة الزمنية المحددة في العقد، التي تصل إلي عامين ونصف العام، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي إيرادات التحالف من إدارة وصيانة المحطة وإدارة أعمال التوزيع نحو 297 مليون يورو خلال فترة العقد.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »