اقتصاد وأسواق

‮»‬MSCC‮« ‬تتفاوض مع بنك فرنسي للعمل في منطقة‮ »‬اليورو‮«‬

كتب - إسماعيل حماد ومحمد سالم:   تجري شركة ميديترنيان سمارت كاردز »MSCC « مفاوضات حالياً مع أحد البنوك الفرنسية، تستهدف من خلالها العمل بمنطقة الاتحاد الأوروبي »اليورو«. من جانبها لم تحدد هدي شكري، العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – إسماعيل حماد ومحمد سالم:
 
تجري شركة ميديترنيان سمارت كاردز »MSCC « مفاوضات حالياً مع أحد البنوك الفرنسية، تستهدف من خلالها العمل بمنطقة الاتحاد الأوروبي »اليورو«. من جانبها لم تحدد هدي شكري، العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ »المال« هوية البنك الفرنسي، لكنها اشارت إلي أن المفاوضات مازالت في بدايتها، متوقعة الانتهاء منها خلال النصف الثاني من العام الحالي، وبدء العمل فعلياً داخل السوق الفرنسية مع الربع الأول من عام 2010.

 
قالت شكري إن شركتها تستحوذ علي حصة سوقية تتراوح بين 30 و%50 في الأسواق الخارجية التي تعمل بها، مشيرة إلي أن شبكة عملائها الدوليين بلغت في نهاية مايو الماضي 50 بنكاً يتركز معظمها في آسيا وافريقيا، لافتة إلي أن مجلس إدارة الشركة بصدد إجراء مجموعة من الدراسات تستهدف التوسع في الأسواق الآسيوية تحديداً، إلي جانب السوق الفرنسية، التي تعتبرها الشركة بوابة للتوسع في منطقة الاتحاد الأوروبي، نافية انضمام السوق الأمريكية لقائمة الأسواق الخارجية التي تتم دراستها في الفترة الحالية.
 
وكشفت شكري عن أن الشركة بصدد التفاوض مع بنكين محليين، رفضت الإفصاح عن هويتهما، لإصدار بطاقات إلكترونية جديدة، متوقعة حدوث تطور كبير لخدمات الدفع والائتمان عبر البطاقات الاليكترونية خلال العامين المقبلين، وذلك رغم فترة الانكماش التي مرت بها السوق في أعقاب الأزمة المالية العالمية، ودفعت بعض البنوك العاملة في السوق لوقف العمل ببطاقاتها الالكترونية.
 
وتوقعت شكري قيام البنك المركزي بوضع إطار تنظيمي للشركات العاملة في مجال خدمة عملاء البنوك، خاصة في ظل التطور المرتقب لسوق منتجات التجزئة والبطاقات وخدمات الدفع الإلكتروني.

شارك الخبر مع أصدقائك