‮»‬JS BANK‮« ‬الباكستاني ينافس‮ »‬أوراسكوم تليكوم‮« ‬في صفقة‮ »‬رويال بنك‮« ‬

‮»‬JS BANK‮« ‬الباكستاني ينافس‮ »‬أوراسكوم تليكوم‮« ‬في صفقة‮ »‬رويال بنك‮« ‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 7 يونيو 09

كتب – أحمد مبروك:
 
أعلن بنك JS بباكستان أمس الأول عن حصوله علي موافقة البنك المركزي الباكستاني للتقدم بعرض شراء حصة رويال بنك اوف اسكوتلاند ببنك رويال بنك بباكستان والبالغة %99.367، والممثلة في 1.707 مليار سهم، ليعتبر بذلك المتنافس الثاني الذي يحصل علي الموافقة المبدئية من البنك المركزي الباكستاني علي التقدم بعرض للشراء، بعد تحالف شركة أوراسكوم تليكوم والمكون من شركة أوراسكوم تليكوم انترناشيونال انفستمنت هولدنج، وشركة روجان كابيتال، والذي كان اول متنافس حصل علي تلك الموافقة.

 
واعلن البنك انه ينوي التقدم بعرض شراء الحصة المتبقية والبالغة 10.8 مليون سهم والتي تمثل %0.633، في حالة الوصول الي اتفاق لشراء حصة رويال بنك اوف اسكوتلاند في رويال بنك اوف باكستان.
 
جدير بالذكر ان بنك JS  تابع لمؤسسة جاهانجير صديقي والمعروفة باسم JS&CO ltd التي أبدت رغبتها خلال أبريل الماضي في الاستحواذ علي حصة رويال بنك اوف اسكوتلاند في باكستان، والمعروف باسم رويال باكستان.
 
وعلمت »المال« ان المستشار المالي لبنك JS بباكستان هو مؤسسة JC جلوبال كابيتال والتابعة لمؤسسة
 
JS & CO ltd .

 اعتبر مجلس ادارة بنك JS BANK حصوله علي موافقة البنك المركزي الباكستاني فرصه ممتازة في الوقت الحالي، يجب استغلالها للحصول علي بنك يتمتع بالاصول التي يتمتع بها رويال بنك اوف باكستان، مما سيسهم بقوة في تدعيم المركز المالي واهداف JS BANK علي المدي الطويل.
 
وعلي الناحية الأخري كانت أوراسكوم تليكوم اعلنت عن نيتها الدخول في الصفقه من خلال مساهمة شركتها التابعة لأوراسكوم انترناشيونال انفستمنت هولدنج بنسبة %80  كحد اقصي من اجمالي حصة رويال بنك اوف اسكوتلاند في بورال بنك بباكستان، فيما سيساهم شريكها »روجان كابيتال« بالنسبة المتبقية والبالغة %20. ويذكر ان بنك حبيب، وبنك MCB  بباكستان اعلنا منفصلين عن نيتهما الاستحواذ علي تلك النسبة، ولم يتم حتي الآن الاعلان عن حصولهما علي الموافقة المبدئية من البنك المركزي الباكستاني للتقدم بعرض شراء.

جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 7 يونيو 09