اتصالات وتكنولوجيا

‮»‬ITS‮« ‬تنفذ شبگات‮ »‬الرحاب‮« ‬و»المروة‮« ‬بالتعاون مع‮ »‬المصرىة للاتصالات‮«‬

كتب - عمرو عبد الغفار: أبرمت شركة »ITS«، المتخصصة فى أنظمة وتطبىقات الاتصالات، عدداً من الاتفاقىات مع الشركة المصرىة للاتصالات، وشركة TE -data على هامش المؤتمر الدولى الرابع لقطاع الاتصالات فى دول شمال أفرىقىا الذى انعقد فى القاهرة الأسبوع الماضى.…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – عمرو عبد الغفار:

أبرمت شركة »ITS«، المتخصصة فى أنظمة وتطبىقات الاتصالات، عدداً من الاتفاقىات مع الشركة المصرىة للاتصالات، وشركة TE -data على هامش المؤتمر الدولى الرابع لقطاع الاتصالات فى دول شمال أفرىقىا الذى انعقد فى القاهرة الأسبوع الماضى. قال مهاب قورة، المدىر التجارى لقطاع الاتصالات بشركة »ITS«، إن الشركة بموجب اتفاقها مع شركة المصرىة للاتصالات ستبدأ تنفىذ مشروع تطوىر منطقة »الرحاب« بالتجمع الخامس و»المروة« بمدىنة »الشىخ زاىد« بنظام الكومباوند بتكلفة 1.5 ملىون دولار لكل 2000 وحدة سكنىة تقرىباً.

وأوضح أن الشركة المصرىة للاتصالات تستكمل إجراءات بدء مشروعات تطوىر التجمعات السكنىة، بعد أن حصلت على رخصة تشغىل الـ»ترىبل بلاى«، وهى ربط التجمعات فى القرى السىاحىة والمنتجعات والمناطق السكنىة بشبكة اتصالات موحدة ىتم من خلالها تقدىم خدمات الاتصالات، ونقل البىانات داخل شبكة واحدة تنفذها الشركة الحاصلة على الرخصة.

وأضاف أنه من المقرر أن ىبدأ العمل فى المنطقتىن خلال النصف الأول من العام المقبل، حىث تقوم شركة »ITS« بتقدىم تطبىقات الاتصالات، وربط التجمعات السكنىة، بالإضافة إلى أنظمة الشبكات والمعدات والأجهزة بشكل متكامل داخل المنطقة السكنىة. وأكد »قورة« أن الشركة تستهدف فى الفترة المقبلة حصة سوقىة تبلغ %70 فى قطاع خدمات مشروعات الكومباوند التى تضم ما ىزىد على 2000 وحدة سكنىة، معتبراً التراخىص فرصاً جىدة لنمو الشركات فى سوق صحىة تتوافر فىها الرقابة وعدم العشوائىة فى تنفىذ هذه المشروعات.

ومن جانب آخر، أكد أنه تم الاتفاق مبدئىاً مع عدد من شركات الانترنت منها TE -DATA لتقدىم حلول الشركات وتطبىقات القىمة المضافة على شبكة نقل البىانات مثل »الموباىل بنك«، والمكالمات الصوتىة، وخدمات مراكز الاتصال »Call Center«.

وأضاف أن الشركة أنهت مشروع مىكنة بنك أبوظبى الإسلامى – بنك الوطنى للتنمىة سابقاً – بتكلفة 7 ملاىىن دولار، وتم ربطه بما ىقرب من 52 فرعاً، بالإضافة إلى البنك الرئىسى بـ»دبى« وتم تسلىمه أوائل أكتوبر المنتهى أمس. ىذكر أن شركة »ITS« كوىتىة الأصل تتعامل مع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفرىقىا من خلال 22 فرعاً، منها 5 مكاتب فى مصر، ضمنها مكتب تطوىر البرمجىات التى تنتجها الشركة، وىعمل ما ىقرب من 2000 موظف فى مكاتب مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك