بورصة وشركات

‮»‬EGX 70‮« ‬يختبر مستوي مقاومته الرئيسي عند‮ ‬710‮ ‬نقاط‮.. ‬اليوم

كتبت ـ إيمان القاضي:   توقع محللون ومتعاملون بالسوق، أن يختبر مؤشر »EGX 70 « مستوي مقاومته الرئيسي في الأجل القصير عند 710 نقاط اليوم، وذلك بعد أن أغلق المؤشر تعاملات أمس الأحد، عند مستوي 708.7 نقطة، مقارنة بـ698.4 نقطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ إيمان القاضي:
 
توقع محللون ومتعاملون بالسوق، أن يختبر مؤشر »EGX 70 « مستوي مقاومته الرئيسي في الأجل القصير عند 710 نقاط اليوم، وذلك بعد أن أغلق المؤشر تعاملات أمس الأحد، عند مستوي 708.7 نقطة، مقارنة بـ698.4 نقطة لسعر الفتح، مضيفاً %1.47 إلي رصيده.

 
وجاء صعود المؤشر مصحوباً بتحسن تدريجي في أحجام تداول الأسهم الصغيرة والمتوسطة، التي بلغت 27.9 مليون سهم، مقارنة بأحجام تداول الخميس الماضي البالغة 20 مليون سهم.
 
وأكد المحللون توافر عدد من العوامل الإيجابية، التي من شأنها تعزيز صعود مؤشر السبعين سهماً اليوم، منها الأداء الإيجابي لبعض الأسهم القيادية، فضلاً عن صعود الأسواق العالمية خلال جلستي الخميس والجمعة الماضيين، مستبعدين اتجاه المؤشر هبوطاً قبل بلوغه مستوي مقاومته عند 710 نقاط اليوم.

 
من جانبه، رشح عبدالرحمن لبيب، رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام لتداول الأوراق المالية، مؤشر »EGX 70 « لاختبار مستوي 710 نقاط اليوم، لكي يقترب من مستوي 720 نقطة في حالة نجاحه باختراق مستوي مقاومته الرئيسي في الأجل القصير عند 710 نقاط.

 
فيما أكد »لبيب« أن فشل مؤشر السبعين سهماً في تخطي مستوي 710 نقاط، سيترتب عليه استمرار تحركاته العرضية بنفس المستويات السعرية لجلسة الأحد، مستبعداً اتجاه المؤشر للهبوط اليوم في ظل الأداء الإيجابي المسيطر علي تحركات بعض الأسهم القيادية، بصفة خاصة سهم أوراسكوم تليكوم.

 
كما أكد رئيس قسم التحليل الفني بشركة الأهرام لتداول الأوراق المالية، أن اختراق مؤشر السبعين سهماً مستوي 710 نقاط سيحول مساره العام لصعودي، ليتجه المؤشر صوب مستوي 740 نقطة خلال الفترة المقبلة، فيما حدد مستويات دعم مؤشر »EGX 70 « عند مستوي 794 نقطة، ثم مستوي 682 نقطة، الذي يعد مستوي دعمه الرئيسي بالأجل القصير.

 
من جانبه، توقع محمد محسن، مراقب داخلي، منفذ عمليات بشركة البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية، مواصلة مؤشر »EGX 70 « مساره الصعودي اليوم، بدعم من عدة عناصر، في مقدمتها حالة التفاؤل السائدة بين جميع المتعاملين بالسوق علي خلفية الأداء الإيجابي، الذي حققته الأسواق العالمية يومي الخميس والجمعة الماضيين، مما ترتب عليه افتتاح تعاملات الأسبوع الحالي علي صعود، فضلاً عن الأداء الإيجابي الذي حققته بعض الأسهم القيادية المرشحة لاستكمال صعودها.
 
وأضاف أن أغلب نتائج أعمال الشركات التي ظهرت خلال الفترة الماضية تعتبر إيجابية، مما أثر إيجاباً علي نفسيات المتعاملين بالسوق، الأمر الذي ظهر في تعاظم حجم طلبات الشراء بالأسهم الصغيرة والمتوسطة، وأكد تمسك العديد من المتعاملين بالشراء علي الرغم من ارتفاع أسعار بعض الأسهم.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »