بورصة وشركات

‮»‬EGX 70‮« ‬مؤهل لمواصلة المسار العرضي المتذبذب‮.. ‬الأسبوع الحالي

كتبت ـ نشوي حسين:     توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية، أن تتحرك الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات الأسبوع الحالي، في قناة عرضية متذبذبة مائلة للانخفاض الطفيف، انعكاساً لحالة التخبط المسيطرة علي تعاملات المستثمرين الأفراد، في ظل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نشوي حسين:

 

 
توقع محللون فنيون ومنفذو عمليات بسوق الأوراق المالية، أن تتحرك الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات الأسبوع الحالي، في قناة عرضية متذبذبة مائلة للانخفاض الطفيف، انعكاساً لحالة التخبط المسيطرة علي تعاملات المستثمرين الأفراد، في ظل اتساع وتيرة تساقط شركات الاستثمار العقاري في بئر المخالفات، تزامناً مع رياح التغيير الإيجابية التي هبت علي السوق المحلية.

 
كان المسار العرضي، قد سيطر علي تحركات مؤشر EGX 70 خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لينهي جلسة الخميس عند مستوي 606.51 نقطة، مضيفاً نحو 1.21 نقطة لرصيده، ومرتفعاً بنسبة %0.2، مقارنة بـ605.30 نقطة بتعاملات الأسبوع الأسبق.

 
وأوضح المتعاملون أن تضارب الأخبار الإيجابية والسلبية في السوق خلال الفترة الأخيرة، ساهم في الحد من انطلاقة المؤشر، مما ينعكس سلباً علي أحجام التداولات اليومية، بالإضافة إلي تدعيم حالة التذبذب العرضي.

 
ورجح المتعاملون أن يواصل مؤشر EGX 70 تأرجحه في قناة شديدة التذبذب خلال تعاملات الأسبوع الحالي، بين مستويي الدعم والمقاومة عند 850 و620 نقطة.

 
وعلي جانب التحليل الفني، توقع حسام حلمي، المستشار الفني بشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، أن يواصل مؤشر EGX 70 تأرجحه المتذبذب بين مستوي دعمه عند 850 نقطة ومقاومته عند 620 نقطة، لتقف تلك المستويات مؤقتاً عائقاً أمام تجاوزها سواء لأسفل أو لأعلي.

 
كما رجح »حلمي« أن تتحرك الأسهم المتوسطة والصغيرة في قناة عرضية ضيقة خلال تعاملات اليوم ـ الأحد ـ خاصة في ظل انخفاض أحجام التداولات المتوقعة، مشيراً إلي أن عدم تمكن مؤشر السبعين سهماً من كسر مستويي المقاومة والدعم، أضاف لهما قدراً من الجمود والصلابة، مما زاد من وتيرة المسار العرضي.

 
من جانبه، أشار أحمد زكريا، مدير حسابات عملاء بشركة عكاظ للسمسرة في الأوراق المالية، إلي أن تساقط رموز الفساد يعد عاملاً إيجابياً، لكن تقابله عوامل أخري سلبية، أبرزها اتساع دائرة الشركات المخالفة والمقيدة بسوق المال، خاصة العاملة في مجال الاستثمار العقاري، مما أدي إلي تحول المتعاملين إلي فريقين، الأول متفائل علي استحياء، وهو ما ينعكس علي تعاملاته، والآخر متخوف مما ترجمه مؤشر EGX 70 إلي قناة عرضية متذبذبة تتسم بالملل.

 
ورجح »زكريا« أن تواصل الأسهم المتوسطة والصغيرة خلال تعاملات الأسبوع الحالي ذلك المسار العرضي المتذبذب، محدداً مستويي 850 و620 نقطة كمستهدفات رئيسية لمؤشر السبعين سهماً خلال الجلسات الخمس المقبلة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك