اقتصاد وأسواق

‮»‬DELL‮« ‬تدخل سوق الهواتف المحمولة الذگية من بوابتي الصين والبرازيل

المال - خاص بدأت شركة »DELL« الأمريكية تنفيذ خطة لدخول سوق الهواتف المحمولة الذكية، وتستهدف الشركة أسواق الصين في طرح أول إنتاجها ومنها تنطلق إلي البرازيل. وأعلنت »DELL« أنها تخطط لبيع هاتف الـ »ميني ثري« في الصين الشهر الحالي بواسطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

بدأت شركة »DELL« الأمريكية تنفيذ خطة لدخول سوق الهواتف المحمولة الذكية، وتستهدف الشركة أسواق الصين في طرح أول إنتاجها ومنها تنطلق إلي البرازيل.

وأعلنت »DELL« أنها تخطط لبيع هاتف الـ »ميني ثري« في الصين الشهر الحالي بواسطة شركة »تشاينا موبيل ليمتد« كبري شركات تشغيل المحمول في الصين، كما تخطط لغزو أسواق البرازيل بنفس الهاتف قبيل نهاية العام الحالي.

ورغم أن هذه الخطوة ليست مفاجئة، فإن دخول »DELL« سوق الهواتف المحمولة الذكية يعد نقلة كبيرة في نشاط الشركة الذي يركز علي مستلزمات الكمبيوتر الشخصي، وكانت حتي 3 أعوام مضت الأولي في هذا المجال عالمياً قبل صعود منافسيها HP »هيرلث باكارد« و »آسر« للمركزين الأول والثاني.

وأكد محللون أن »مايكل ديل« مؤسس الشركة كان قد عين »رون چاريكس« المسئول السابق في موتورولا، كرئيس لإدارة المستهلكين في »DELL« كما عينت الشركة عدداً من المهندسين ذوي الخبرة في صناعة الهواتف. وعكف »مايكل« علي توثيق علاقة شركته بشركات الهواتف المحمولة وتشغيل شبكاتها ببيع أجهزة »نوت بوك« المحمولة لها بأسعار مخفضة.

وأفاد »روب كيرا« ، المحلل لدي شركة »كاريس آندكو« ، بأن سوق الهواتف الذكية من الأسواق الجاذبة لشركات صناعة الكمبيوترات الشخصية بسبب نمو مبيعات هذا القطاع رغم الركود، وتسيطر علي هذا القطاع شركة »نوكيا« التي تستحوذ علي حصة بنحو %38 من السوق وتتبعها شركة »ريسرش إن موشن« المصنعة لجهاز »بلاك بيري« بحصة %19 وبعدها شركة »أبل« الشهيرة بإنتاج »أي فون« بحصة بنسبة %17 في سوق الهواتف الذكية، ويثير »كيرا« الشكوك في قدرة شركة »ديل« علي الصمود في تلك السوق المزدحمة.

شارك الخبر مع أصدقائك