استثمار

‮»‬AMR STRONG‮« ‬توقف العمل في‮ ‬4‮ ‬مشروعات بنية تحتية بالجماهيرية

المال ـ خاص     كشف سامح جاد، المدير الإقليمي لمجموعة الاستشارات الهندسية »AMR STRONG «، عن توقف أعمال بقيمة مليار دولار في 4 مشروعات بنية تحتية بالسوق الليبية، بعد اندلاع الثورة الليبية، المطالبة برحيل نظام معمر القذافي، التي تحولت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

 

 
كشف سامح جاد، المدير الإقليمي لمجموعة الاستشارات الهندسية »AMR STRONG «، عن توقف أعمال بقيمة مليار دولار في 4 مشروعات بنية تحتية بالسوق الليبية، بعد اندلاع الثورة الليبية، المطالبة برحيل نظام معمر القذافي، التي تحولت إلي حرب طاحنة بين قوي التغيير والنظام الحاكم.

 
وأكد أن استمرار أعمال العنف والمظاهرات يهدد جانباً كبيراً من أعمال المجموعة، خاصة أن الشركة انتهت من تنفيذ مراحل كبيرة من تلك المشروعات.

 
كانت »المال«، قد كشفت أمس الأول، عن توقف أعمال بقيمة مليار جنيه في ثلاثة مشروعات عقارية بالسوق المحلية، هي تخطيط أحد المشروعات المتكاملة ومبان إدارية وفندقية، كنتيجة مباشرة لأحداث ثورة 25 يناير، التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 
وأعلنت »AMR STRONG « عن استعدادها لإعداد دراسات جدوي لمشروع »ممر التنمية«، الذي طرحه الدكتور فاروق الباز، مؤكدة أنها تعتزم البحث عن شريك لتنفيذ المشروع، باعتباره من أهم المشروعات الواعدة في السوق المصرية.

 
وأرجأت المجموعة مفاوضاتها مع شركة سامكريت، التي كانت ضمن التحالفات المؤهلة لتنفيذ مشروعي محطة معالجة مياه 6 أكتوبر و»أبورواش« انتظاراً لوضع استراتيجية محددة لمستقبل مشروعات مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية »PPP « خلال الفترة المقبلة.

 
وأرجأت »AMR STRONG « تفاوضها مع التحالفات المؤهلة لتنفيذ مشروع محور روض الفرج، ممثلة  في »أوراسكوم للإنشاءات ـ BESIX ـ Egis « و»Srabag ـ International «، »Group for investment ـ EFG Hermes « وتحالف »SALK Motorway Consotium «، الذي يضم »gel Terna « اليونانية و»PORR Solutions « الاسترالية، إلي جانب شركة أولاد حسن علام، بالإضافة إلي تحالفي »GS Engineering and Constuctions « الكوري و»Nilelink Motorway Consotium « الصيني ـ البرتغالي.

 

شارك الخبر مع أصدقائك