بورصة وشركات

‮»‬Almal Nilex‮« ‬يفقد‮ ‬%4.6 7900‮ ‬برميل بترول يوميا إنتاج‮ »‬سي دراجون‮« ‬من امتياز‮ »‬جمسة‮«‬

كتبت ـ نسمة بيومي:     أكدت شركة سي دراجون، إحدي الشركات الأجنبية العاملة في مجال البحث والتنقيب عن الخام، استمرار عملياتها البحثية والإنتاجية في مصر دون انقطاع أو تأثر بالأحداث السياسية الحالية.   وارتفع متوسط الإنتاج من منطقة امتياز…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومي:

 

 
أكدت شركة سي دراجون، إحدي الشركات الأجنبية العاملة في مجال البحث والتنقيب عن الخام، استمرار عملياتها البحثية والإنتاجية في مصر دون انقطاع أو تأثر بالأحداث السياسية الحالية.

 
وارتفع متوسط الإنتاج من منطقة امتياز الشركة شمال غرب جمسة خلال الربع الأول من العام الحالي، ليصل إلي حوالي 7900 برميل يومياً، مقارنة بحوالي 7200 برميل يومياً خلال الربع الأخير من عام 2010.

 
أكد مصدر وثيق الصلة بالشركة، أن الارتفاع الملحوظ في معدل إنتاج الشركة، جاء نتيجة وضع أربع آبار جديدة علي خريطة الإنتاج خلال العام الماضي، هي: بئر جياد X2 ، التي تم وضعها علي خريطة التشغيل خلال فبراير 2010، وآبار الأمير 5 والأمير 6 والعلا X-1 ، التي بدأت الإنتاج خلال مارس ويوليو وديسمبر 2010 علي التوالي.

 
وتوقع المصدر أن ترتفع معدلات الإنتاج الإجمالية خلال العامين الحالي والمقبل، لتتراوح ما بين 12 ألفاً و15 ألف برميل خام يومياً منتصف عام 2012، حيث تعكف الشركة حالياً علي إنشاء وتنفيذ مرافق جديدة، وتسهيلات إنتاجية بالموقع، فضلاً عن تثبيت 8 أنابيب جديدة لنقل الغاز المصاحب إلي المصنع القريب من الموقع، لزيادة الإنتاج وسرعة وضع الاكتشافات علي خريطة الإنتاج.

 
يذكر أن شركة سي دراجون، تمتلك %10 من حصة الامتياز في جمسة وتمتلك »فيجاس« اليونانية %50 و»سيركل أويل« %40، ويقع المقر الرئيسي للشركة بكندا، وتركز الشركة علي أعمال الحفر والتنقيب بمصر وعدد من الدول الأفريقية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك