لايف

‮»‬گتبن‮« ‬لإبداعات المرأة بگوم الدگة

كتبت ـ ناني محمد: بالتعاون مع مركز »كوم الدكة للتنمية والثقافة« تقيم مكتبة ودار »صفصافة« للنشر والتوزيع، أمسيات أدبية بعنوان »كتبن« لإبداعات المرأة في الإسكندرية، لمدة ثلاثة أيام، من 23 وحتي 25 نوفمبر الحالي بمقر المكتبة بكوم الدكة بالإسكندرية، وذلك…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ ناني محمد:

بالتعاون مع مركز »كوم الدكة للتنمية والثقافة« تقيم مكتبة ودار »صفصافة« للنشر والتوزيع، أمسيات أدبية بعنوان »كتبن« لإبداعات المرأة في الإسكندرية، لمدة ثلاثة أيام، من 23 وحتي 25 نوفمبر الحالي بمقر المكتبة بكوم الدكة بالإسكندرية، وذلك في إطار الاحتفال بمرور عام علي إنشاء الدار.

 

وتهدف الفاعلية لإلقاء الضوء علي كتابات المبدعات بغض النظر عن تصنيف الكتابة سواء كانت نسوية أو غيرها من أنواع الكتابة، كما يشارك في اللقاء كاتبات من أكثر من جيل يجمعهن في الأساس الانتماء للإسكندرية.

وتتناول الأمسية الأولي من الفاعلية إبداعات جماعة »تاء الخجل« السكندرية المكونة من الأديبات: نعمة ناصر وهي طبيبة وشاعرة شاركت في كتاب »التخلص من آدم«، وفاطمة هميسة كاتبة ومترجمة شاركت أيضاً في كتاب »التخلص من آدم«، ودينا علي، ناشطة ومعلمة وشاعرة، ودينا يسري، كاتبة ومحامية، لها مجموعة قصصية بعنوان »غزل البنات« وشاركت أيضاً في كتاب »التخلص من آدم«، ودينا سليمان مصصمة جرافيك وكاتبة وقاصة، وصالون »تاء الخجل« السكندري هو صالون أدبي يلقي الضوء علي إبداعات المرأة بالأساس لإبراز دورها في الحياة الأدبية.

وتتناول الأمسية الثانية تجربة عدد من كاتبات »إطلالة« الأدبية بالإسكندرية، ومن المقرر أن تشارك في الأمسية سمر جبر قاصة وصدرت لها مجموعة قصصية بعنوان »عقد صداقة مع فرخة، وحنان سعيد شاعرة، وجيلان الشمسي، قاصة.

ومنتدي »إطلالة« تجمع أدبي مستقل بدأ في أكتوبر 2002 بالإسكندرية ويديره الأعضاء بأنفسهم بهدف إبراز المواهب الأدبية ونشرها في الأوساط المثقفة من خلال ورش للكتابة وحلقات نقاش أدبية.

وتدور الأمسية الختامية للفاعلية حول الشعر، وتتناول تجربة ثلاث شاعرات سكندريات ممثلات لأكثر من جيل وهن: أمينة عبدالله، وصدر لها ديوان بالعامية بعنوان »رغاوي البيرة الساقعة«، صفاء عبدالعال شاعرة صدر لها ديوان »حاجات مش حزينة قوي« عن مشروع »يدوية« السكندري، والشاعرة السكندرية إيمان السباعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »