لايف

‮»‬ورد الجناين‮« ‬و9‮ ‬أيام فارقة في عمر الثورة

كتبت- سلوي عثمان:     علي خشبة المسرح العائم الكبير تتواصل البروفات النهائية لعرض »ورد الجناين«، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي التابعة للبيت الفني للمسرح، العرض دراما توثيقية عن شهداء الثورة المصرية.   وتدور أحداثه في الفترة ما بين الثلاثاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- سلوي عثمان:

 

 
علي خشبة المسرح العائم الكبير تتواصل البروفات النهائية لعرض »ورد الجناين«، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي التابعة للبيت الفني للمسرح، العرض دراما توثيقية عن شهداء الثورة المصرية.

 
وتدور أحداثه في الفترة ما بين الثلاثاء 25 يناير وحتي الأربعاء 2 فبراير المعروف بموقعة الجمل.

 
يقول مخرج العرض هاني عبدالمعتمد، إن العمل يروي قصص شهداء الثورة، وليس أحداث الثورة نفسها، حيث إنها لم تظهر نتائجها كاملة حتي الآن، وأضاف عبدالمعتمد أن العرض يقدم رؤية تحاول توثيق اللحظة من خلال الإضاءة والموسيقي ومادة فيلمية تعرض علي شاشة المسرح، بالإضافة إلي أنهم يحاولوا الاستفادة من كل التقنيات المتاحة. ومن جانبه قال كاتب العرض محمد الغيطي، إن العرض يرصد أجمل وأرقي ما في الثورة المصرية، لا سيما أن المقصود بورد الجناين الدم الطاهر الذي تفتحت من أجله زهور الحرية.

 
وأضاف: إن فكرة العرض ولدت في يوم جمعة الغضب عندما التقي بالمخرج هاني عبدالمعتمد في شارع القصر العيني، وقال الغيطي إن له الشرف بمعرفة الشهيد الفنان أحمد بسيوني، والصحفي أحمد محمود ومن أجلهما ورفاقهما قرر تقديم عمل يخلد اسم وصفة الشهداء. وأوضح الغيطي أن »ورد الجناين« هو أول عرض مسرحي يعتمد علي أسلوب »الدكيو دراما« أو الجمع بين القصص الحقيقية وخيال المؤلف، حيث يدور العرض حول 15 شهيداً منهم 10 أسماء لشهداء 25 يناير أحمد محمود، وأحمد بسيوني، وكريم بنونه، وماريان، وفاطمة، وسيد وغيرهم فضلاً عن نماذج أخري خيالية.

 
»ورد الجناين« بطولة الفنان جمال اسماعيل ومحمود مسعود وياسر الطوبجي وميار الغيطي وإيمان أيوب وحسام فياض وأحمد عبدالحي وأكرم وزيري وخالد نجيب ونائل علي وحسام حمدي وأداء صوتي إهداء من الفنان محمود ياسين والغناء إهداء من مدحت صالح، موسيقي وألحان محمد علي، ديكور وملابس محمد هاشم، مخرج منفذ حنان مهدي ومساعد إخراج توفيق إبراهيم وشيماء الصاوي، تأليف محمد الغيطي وإخراج هاني عبدالمعتمد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »