سيـــاســة

‮»‬وامكو موتورز‮« ‬تعتزم الدخول في مشروع إحلال الميكروباص

المال ـ خاص   أعلنت »وامكو موتورز« إحدي شركات مجموعة »IDI « القابضة، نيتها الدخول في المشروع القومي لإحلال وتجديد الميكروباص بتجميع أحد ميكروباصات العلامة التجارية الصينية »فاو«.     وقال وليد توفيق، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إنه ينوي إنشاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
أعلنت »وامكو موتورز« إحدي شركات مجموعة »IDI « القابضة، نيتها الدخول في المشروع القومي لإحلال وتجديد الميكروباص بتجميع أحد ميكروباصات العلامة التجارية الصينية »فاو«.

 

 

وقال وليد توفيق، رئيس مجلس إدارة المجموعة، إنه ينوي إنشاء مصنع مشترك مع شركة »فاو« الصينية يأتي ذلك في إطار تخطيط العلامة التجارية الصينية للدخول في شرائح الميكروباص والنقل والملاكي لتستحوذ علي حصة كبيرة من المبيعات الصينية في مصر.
 
وقل »توفيق« إن شركته بالتعاون مع »فاو« تدرس إمكانية طرح طراز من سيارات الميكروباص التابعة للعلامة التجارية »فاو« سعة 14 راكباً وتجميعه محلياً للاستفادة من المشروع القومي لإحلال الميكروباص. وقال إنه بعد النجاح الذي حققه مشروع إحلال التاكسي في زيادة المبيعات فإنه من المنتظر أن يحقق مشروع الميكروباص نفس النجاح خاصة في ظل خطة الوزارة لإحلال ما يقرب من 60 ألف ميكروباص عمرها السوقي أكثر من 30 عاماً.
 
وأشار »توفيق« إلي أنه من المتوقع أن تزيد حصة شريحة الميكروباص والنقل بنسبة تتراوح ما بين %15 و%20 بسبب دخول الكثير من العلامات التجارية لتنافس في هذه الشريحة.
 
وتابع أن شركته وبالتعاون مع »فاو« تعتزم طرح الكثير من السيارات النقل والأتوبيسات خلال الفترة المقبلة متوقعاً زيادة الحصة السوقية وتوزيع العلامة التجارية »فاو« في السوق المحلية.
 
يذكر أن »فاو« ومجموعة »وامكو« قد أعلنتا سابقاً عن بدأ الخطوات التنفيذية لإنشاء المصنع والذي تتعدي تكلفته 200 مليون جنيه.
 

شارك الخبر مع أصدقائك