اقتصاد وأسواق

‮»‬وافي‮« ‬يبدأ نشاطه اليوم برأسمال‮ ‬101.3‮ ‬مليون جنيه

كتبت ــ رضوي إبراهيم:   قررت شكة الرشاد القابضة للاستثمارات المالية، بدء نشاط »وافي« أول صندوق قابض بالسوق المصرية والتابع لبنك مصر - إيران، اليوم بعد إغلاق باب الاكتتاب في وثائقه أمس الأول. وقال حمدي رشاد رئيس مجلس إدارة »الرشاد«:…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ رضوي إبراهيم:
 
قررت شكة الرشاد القابضة للاستثمارات المالية، بدء نشاط »وافي« أول صندوق قابض بالسوق المصرية والتابع لبنك مصر – إيران، اليوم بعد إغلاق باب الاكتتاب في وثائقه أمس الأول. وقال حمدي رشاد رئيس مجلس إدارة »الرشاد«: إن نشاط »وافي« سيبدأ برأسمال 101.3 مليون جنيه، بشراء وثائق الصناديق المستثمر بها.

 
وقال إن الخطة الاستثمارية لـ»وافي« تستهدف تجاوز الحد الأدني المنصوص عليه في اللائحة التنفيذية بـ5 صناديق، إلي الاستثمار في حوالي 12 صندوقاً مختلفاً.
 
وأشار رشاد إلي أن حجم الاكتتاب في وثائق »وافي« خلال آخر يومين بلغ 11.3 مليون جنيه، وجمعت الشركة 90 مليون جنيه خلال الأسبوع الأول من فتح باب الاكتتاب.
 
وأرجع رئيس مجلس إدارة شركة »الرشاد القابضة« اغلاق الشركة باب الاكتتاب في وثائق صندوق »وافي«« بعد 15 يوماً فقط، وهو الحد الأدني الذي نص عليه القانون لمدة الاكتتاب، لوصول الشركة لرأس المال المبدئي المستهدف والبالغ مائة مليون جنيه.
 
وأضاف أن الهيئة العامة لسوق المال لم ترد بالموافقة أو الرفض علي الطلب الذي تقدمت به »الرشاد« و»بنك مصر إيران«. والخاص بالسماح للصندوق بالاستثمار في أي صناديق بنسبة %10 من إجمالي رأسماله بدلاً من %5 التي نص عليها القانون، في اطار دعم سياسة التنويع الاستثماري التي تحقق أفضل عائد ممكن في ظل أدني معدلات المخاطرة المتفاوتة بين الأدوات الاستثمارية المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك