اقتصاد وأسواق

‮»‬هيلتون‮« ‬تعتزم إقامة سلسلة فنادق جديدة في‮ »‬مكة‮«‬

إعداد ــ دعاء شاهين تعتزم مجموعة »هيلتون« العالمية إقامة سلسلة من الفنادق الجديدة في »مكة المكرمة« مستغلة زيادة الطلب علي الخدمات الفندقية المقدمة للحجاج والمعتمرين في المملكة العربية السعودية. ووفقاً لوكالة بلومبرج فإن شجاع زيدي، نائب مجموعة هيلتون بالسعودية، أكد…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ــ دعاء شاهين

تعتزم مجموعة »هيلتون« العالمية إقامة سلسلة من الفنادق الجديدة في »مكة المكرمة« مستغلة زيادة الطلب علي الخدمات الفندقية المقدمة للحجاج والمعتمرين في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لوكالة بلومبرج فإن شجاع زيدي، نائب مجموعة هيلتون بالسعودية، أكد وجود نقص في المعروض من الغرف الفندقية بالمملكة، لافتاً إلي ضخامة الاستثمارات التي ستضخها هيلتون لمحاولة تعويض هذا النقص.

وأضاف »زيدي« أن متوسط إشغال الغرف في أبراج هيلتون مكة يصل إلي %70، حيث يصل عدد الغرف إلي 1400 غرفة، لافتاً إلي أن سعر الغرفة في الليلة الواحدة لا يزيد علي 500 ريال سعودي طوال العام ،باستثناء شهر رمضان، حيث يصل السعر إلي 2500 ريال.

يذكر أن إيرادات فنادق أبراج هيلتون مكة تراجعت بنسبة %30 خلال العام الحالي نتيجة انخفاض أعداد المعتمرين خلال شهر رمضان تأثراً بانتشار مرض أنفلونزا الخنازير.

كانت هيلتون العالمية التي استحوذت عليها مجموعة »بلاك ستون« في عام 2007، أعلنت في ديسمبر الماضي اعتزامها بناء 13 فندقاً جديداً في السعودية من خلال شراكة مع مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية.

وتقوم السعودية حالياً باقامة خط سكك حديدية للربط بين مكة والمدينة لنقل 3 ملايين راكب يومياً بتكلفة 5.3 مليار دولار، فضلا عن اجراء توسعات في مطار جدة الدولي ليصبح قادراً علي استيعاب 30 مليون مسافر بحلول عام 2010، ويتوقع أن تتضاعف أعداد الوافدين إلي مكة، باستثناء موسم الحج، إلي نحو 10 ملايين زائر خلال السنوات الخمس المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »