استثمار

‮»‬هايديليكو‮« للمشروعات الكهربائية ‬تنافس علي‮ ‬3‮ ‬مشروعات كهرباء بتكلفة مليار جنيه

كتب ـ أحمد عاشور وأحمد شوقي:   تسعي شركة السد العالي للمشروعات الكهربائية والصناعية »هايديليكو«، لاقتناص 3 مشروعات كهرباء محلية، بتكلفة تصل إلي نحو مليار جنيه.   وأوضح أسامة بطاح رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، أن تلك المشروعات تتمثل…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد عاشور وأحمد شوقي:
 
تسعي شركة السد العالي للمشروعات الكهربائية والصناعية »هايديليكو«، لاقتناص 3 مشروعات كهرباء محلية، بتكلفة تصل إلي نحو مليار جنيه.

 
وأوضح أسامة بطاح رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة، أن تلك المشروعات تتمثل في إنشاء محطة لتوليد الطاقة بجهد عال في مدينة بنها بتكلفة 600 مليون جنيه، فضلاً عن إقامة خطين للجهد العالي في العين السخنة، بتكلفة تقترب من 400 مليون جنيه، مشيراً إلي أن عدداً من التحالفات المصرية والعالمية تتنافس علي تنفيذ تلك المشروعات.
 
وقال »بطاح«: إن التوسع الخارجي واستهداف أسواق جديدة، خاصة في دول منابع النيل، علي رأس أولويات شركته خلال الفترة الراهنة. وأوضح أن الشركة تستهدف تنفيذ مشروعات للبنية الأساسية في دول إثيوبيا وكينيا وأوغندا، فضلاً عن سعيها لفتح فرع لها في سلطنة عمان. وأضاف في حوار مع »المال«، إن إجمالي المشروعات الخارجية التي تنفذها شركته حالياً، تصل تكلفتها الاستثمارية إلي نحو 250 مليون جنيه.
 
وأشار »بطاح« إلي أن شركته صرفت النظر عن التوسع بالسوق الليبية، بسبب عدد من المعوقات الخاصة بعدم التزام الجهات الرسمية هناك بشروط التعاقد، فضلاً عن ندرة العمالة الليبية في مجال البنية التحتية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك